لندن فى 27 يوليو/ وام / تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية ينطلق عصر الأحد المقبل بمضمار نيوبري الإنجليزي سباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة في دورته رقم 36 .

تبلغ قيمة جوائز السباق 193 ألف جنيه إسترليني بعد أن وجه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم برفع قيمتها بواقع 13 ألف جنيه إسترليني.

و سجل السباق - الذي عزز موقعه كأعرق سباق للخيول العربية في بريطانيا والقارة الأوروبية بوجه عام - رقما قياسيا في عدد الخيول المشاركة التي بلغت 86 خيلا من بينها 6 من حاملي الألقاب في العام الماضي.

ويحرص سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم - الذي يعد أفضل مالك للخيول العربية ومرب للخيول العربية الأصيلة في بريطانيا - دائما على توفير متطلبات هذا السباق في كل عام حتى يحافظ على ريادته وتفرده على مر السنين.

و تترقب الأوساط الأوروبية والعالمية لسباقات الخيل الانطلاقة الجديدة لسباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة في ظل الاهتمام الكبير الذي يوليه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لهذا السباق الذي استمر أكثر من ثلاثة عقود وحجز موقعه اللائق في طليعة سباقات الخيل العربية عالميا لاسيما وأنه كان أول سباق ينال تصنيف "جروب1" في بريطانيا.

يتضمن السباق ثمانية أشواط ثلاثة منها بلغت المستوى الأعلى ويعد بمثابة أفضل تجمع للسباقات العربية على مستوى العالم.

و تحول حفل سباق نيوبري إلى محطة مركزية للسباقات العربية في قلب أوروبا تحيط به منظومة متكاملة من السباقات التحضيرية التي تتسع لتشمل السباقات الرئيسية الأربعة ويبلغ عدد 18 سباقا تقام في كل من بريطانيا و إيطاليا وهولندا والسويد .. وتمنح الفائزين بها فرصة مضمونة للمشاركة في نيوبري مع فرصة آخرى للفوز بحافز مادي لكل خيل يحتل أحد مراكز الصدارة ثم يكسب أو يحل بالميزان في السباق المستهدف في الحفل الكبير.

و عقدت اللجنة المنظمة لسباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة 2017 مؤتمرا صحفيا موسعا اليوم بمضمار نيوبري كشفت خلاله عن تفاصيل إقامة النسخة الـ36 من الحدث العريق بحضور سعادة ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة المنظمة والمهندس شريف الحلواني نائب المدير العام لمكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم ومدير مضمار جبل علي وعبدالله الأنصاري عضو اللجنة المنظمة وريتشارد لانكستر مدير مزارع شادويل ستيت وجوليان ثيك المدير التنفيذي لمضمار نيوبري وجيني هاينز سميث مديرة جمعية الخيول العربية في بريطانيا.

و وجه ميرزا الصايغ الدعوة للجميع للحضور والمشاركة في المهرجان مؤكدا ثقته التامة في خروج السباق يوم الأحد في جو من الإثارة والندية.

و أشار إلى أن كل الفرسان والمدربين والملاك جاهزون بأفضل الخيول ومستعدون لتقديم أفضل ما لديهم من أجل تحقيق النجاح موضحا أن خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ستكون ممثلة في مختلف أشواط السباق الأمر الذي يؤكد حرص سموه على دعم وتطوير الخيل العربي.

من جانبه أوضح المهندس شريف الحلواني أنه سيتم توزيع هدايا قيمة للجمهور عند البوابات عبارة عن 20 ألف هدية مجانية إضافة إلى سحب 20 ساعة في يوم السباق وذلك بناء على توجيهات سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم.

و ذكر عبدالله الأنصاري أن هناك مسابقات خاصة بالإعلاميين والمصورين ووسائل التواصل الاجتماعي الحديثة تقدر قيمة جوائزها 20 ألف جنيه استرليني إضافة إلى مسابقة جديدة هذا العام وهي لأفضل صورة سيلفي.

- سلم - وام/عاصم الخولي

© Copyright Emirates News Agency (WAM) 2017.