25 04 2017

أكد وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف أمس الثلاثاء، ضرورة استكمال ترسيم الحدود البرية بين البلدين، فيما شددا على أهمية التعاون في إنجاز ملف الأنهار المشتركة لحل مشكلة الملوحة التي تعاني منها الأراضي العراقية.

وقال مكتب الجعفري في بيان اطلعت عليه "الصباح الجديد"، إن "وزير الخارجية العراقـية التقى مع محمد جواد ظريف وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية على هامش منتدى الحضارات العريقة في العاصمة اليونانية أثينا"، مبيناً أنه "جرى خلال اللقاء مناقشة أبرز القضايا التي تهم بغداد وطهران وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الجارين إضافة إلى بحث تطور الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية والجهود الدولية المبذولة لدعم أمن واستقرار المنطقة".

وأضاف البيان أن "الجانبين أكدا ضرورة استكمال ترسيم الحدود البرية بخاصة أن هذا الملف قد شهد حسم 90% منه خلال المدة الماضية وجرى التأكيد على أهمية التعاون في انجاز ملف الأنهار المشتركة بين البلدين.

لحل مشكلة الملوحة التي تعاني منها الأراضي العراقـية".

وأكد الجعفري، وفقا للبيان، "ضرورة استمرار التعاون والتنسيق وتضافر جهود المجتمع الدولي لمواجهة الخطر العالمي المشترك المتمثـل بالإرهاب".

من جانبه، أشار ظريف إلى "استمرار دعم بلاده للعراق وتقديم المستلزمات الضرورية للقضاء على الإرهاب"، مشيداً بـ"الانتصارات الكبيرة التي يحقـقها العراقـيون في حربهم ضد عصابات داعش الإرهابية".

© الصباح الجديد 2017