24 05 2017

مبادرة

اعتمدت الشركات الخاصة في دولة الإمارات رسمياً «خط دبي» الذي تم إطلاقه أخيراً وأصبحت شركة دلسكو وشركة إنفوفورت من أوئل الشركات التي تستخدم "خط دبي" في علامتها التجارية. وسيتم استخدام الخط الجديد، الذي يتوفر باللغتين العربية والإنجليزية إضافة إلى 21 لغة أخرى، في جميع اتصالاتها الإلكترونية وكافة مكاتبها.

وقد أوعز صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بتقديم خط دبي، وقام بإطلاقه المجلس التنفيذي لإمارة دبي بالتعاون مع شركة مايكروسوفت. وتم تصميم الخط ليعكس حداثة دبي ويملأ فجوة التصميم بين النصوص العربية واللاتينية، ويجمع الخط بين البرنامجين النصيين بسلاسة.

ويتوفر الخط الجديد الآن على برامج مايكروسوفت أوفيس في أكثر من 180 دولة حول العالم.

وقال عبد الله الشيباني، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، خلال حدث إطلاق الخط: يميز الخط نفسه عن الخطوط الأخرى بأنه صمم معتمداً على الركائز الرئيسية التي ساهمت بتحويل دبي إلى رمز للنجاح والتسامح.

وقال ديفيد ستوكتون، المدير العام لشركة دلسكو: يعكس الخط الجديد جوهر المدينة ويعكس ثقافة الابتكار فيها، كما أنه يوفر لنا، كمواطنين ومقيمين، أداة قوية للتعبير عن الذات والاتصال في المنطقة والعالم.

وقال عبد شاهين، الرئيس التنفيذي لشركة إنفوفورت: إننا فخورون بكوننا شركة إماراتية محلية ذات طموحات عالمية واضحة، ويأتي ذلك جلياً من خلال مواكبتنا لرؤية إمارة دبي الرشيدة في تعزيز تنافسيتها في عالم التكنولوجيا الرقمية.

© البيان 2017