22 02 2017

ارتفاعاً من مستوى 6 مليارات بنهاية العام المالي الحالي

توقعت مصادر نفطية لـ «النهار» بلوغ فاتورة الوقود اللازم لانتاج الكهرباء بالكويت حوالي 18 مليار دولار في عام 2040، متوقعة بلوغ كلفة فاتورة قيمة الوقود اللازمة لانتاج الطاقة حوالي 6 مليارات دولار بنهاية العام المالي الحالي في مارس 2017.

وبينت أن توزيع الوقود اللازم لانتاج الطاقة ستكون بنسبة 55 في المئة لزيت الوقود ونسبة 41 في المئة للغاز الطبيعي المسال، فيما تصل حصة الغاز النحيل بحدود 3 في المئة وتوزع بقية الحصص على النفط الخام الكويتي وزيت الوقود.

وفي السياق ذاته، أفادت مصادر نفطية لـ «النهار» بأن لجنة المناقصات المركزية قامت بترسية مناقصة ترسية مرافق التصدير الحالية على شركة عربي للطاقة والتكنولوجيا بقيمة 23.4 مليون دينار باعتبارها أقل الأسعار المقدمة الى اللجنة.

كما وافقت اللجنة للشركة على ترسية مناقصة خدمات الصيانة لمرافق الانتاج في مناطق غرب الكويت بقيمة 49.9 مليون دينار على شركة الخدمات المتكاملة للمقاولات الميكانيكية والالات الدقيقة ليصبح اجمالي مناقصات الشركة التي تم ترسيتها عليها من قبل اللجنة 83.3 مليون دينار تقريباً. كما أقرت اللجنة ترسية مناقصة أعمال نظافة ميناء الشعيبة التجاري التابع لمؤسسة الموانئ الكويتية على شركة مجموعة حمد العصفور وشركاه للتجارة العامة والمقاولات بقيمة 652 ألف دينار.

© Annahar 2017