Advertisement

مجموعة بعلبكي تستحوذ على "ديبور كيميا" Depur Kimya التركية كجزء من خطة توسعها

لبنان- بيروت 7  سبتمبر 2010: عمدت مجموعة بعلبكي، الشركة الرائدة في توفير مواد البوليوريثان الخام النوعية والكيماويات المتخصصة، الى توسيع خططها لتشمل ممتلكات "ديبور كيميا"  Depur Kimya التركية التي تم اكتسابها مؤخرا.

وصرح  حسن بعلبكي، مديرعام المجموعة "لقد أنشأنا فرعنا في تركيا، BCI Baalbaki Kimya Sanayi ve Ticaret A.S.  ، وبدأنا ببيع أنظمة البوليوريثان فضلا عن توفير الخدمات الفنية الشاملة لعملائنا في تركيا، كما سيباشر هذا الفرع  بمنشآت انتاجه الخاص في عام 2011".

وتتواجد مجموعة بعلبكي أصلا في العديد من بلدان المنطقة حيث تنتشر مكاتبها ومصانعها في سورية والإمارات ومصر ولبنان والتي تضم أكثر من 800 موظف.

وتتركز أنشطتها الصناعية الأساسية على مواد البوليوريثان الخام، وصناعة مواد البناء، والعزل، والتغليف. وتُعنى بعلبكي أيضا بالأنشطة التجارية والتي تركز أساسا على أنظمة التبريد والتدفئة والتهوية وتكييف الهواء RHVAC، وكذلك مواد البوليوريثان المستعملة في صناعة السيارات.

وكذلك توسعت نشاطات المجموعة في صناعات أخرى مثل العقارات وتشارك في العديد من مشاريع  التطوير والتجديد، فضلا عن الاستثمارات في العقارات التجارية.

وأضاف بعلبكي: "طوال 50 عاما من وجودنا، لا زلنا أوفياء لاستراتيجية المؤسسة التنويعية وحافظنا بذلك على ذراعنا في مجال العقارات والاستثمارات، وهذه الذراع تختص في تطوير مشاريع عقارية تجارية وصناعية وزراعية، فضلا عن إدارة صندوق للاستثمار مع التركيز على المؤسسات المالية".

وتعتمد العناصر الأساسية لنجاح مجموعة بعلبكي على ثلاث قيم جوهرية كما يوضحها بعلبكي اذ "يُعتبر السعي للاستثمار في شراكات وعلاقات طويلة الأمد مع العملاء والموردين ومقدمي الخدمات والموظفين، مساهم أساسي في نجاحنا المستمر، فضلا عن الالتزام الراسخ باستراتيجية مالية بعيدة عن فرض النفوذ، واندفاع لممارسة نهج عملي تفاعلي في تطوير المشاريع والاستثمارات الجديدة".

Advertisement
والعلامة المميزة لمجموعة بعلبكي هي السلحفاة، والتي تجسد التعقل وروح المبادرة المحافظة. وهذه العلامة تتلازم أيضا مع شعار المجموعة المستحق عن جدارة وهو "بعلبكي، شريك مدى الحياة".

- انتهى -

ملاحظات للمحررين:
نبذه عن مجموعة بعلبكي:
تأسست مجموعة بعلبكي في عام 1957، ويعمل فيها اليوم أكثر من 500 موظف على امتداد منطقة الشرق الأوسط في مختلف المجالات التي تعنى بها المجموعة مثل الصناعة والتجارة والعقارات والاستثمار والزراعة .

ولا تزال ملكية وإدارة مجموعة بعلبكي حتى يومنا هذا في يد الأسرة. يتولى الدكتور إحسان بن عمر بعلبكي منصب رئيس ومدير عام Unimetco Holding s.a.l و Baalbaki Group SA و Baalbaki Real Estate & Investment . بينما يتولى كل من أبنائه حسن وزهير ، منصب المدير العام في Baalbaki LLC - القطاع الصناعي و Baalbaki LLC -  قطاع التجارة على التوالي. أما كريم إ. بعلبكي فيشغل مركز المدير العام المساعد في Baalbaki S.A.

في اليوم الحاضر، تركز مجموعة بعلبكي أنشطتها الصناعية الأساسية على مواد البوليوريثان الخام ، وصناعة مواد البناء ، والعزل ، والتغليف ، في حين تتركز أنشطتها التجارية على أنظمة التبريد والتدفئة والتهوية وتكييف الهواء RHVAC ، وكذلك صناعة السيارات.  ونحن ندعوك لزيارة صفحاتنا الخاصة للحصول على معلومات إضافية.

مجالات الاختصاص الرئيسية للمجموعة هي المواد المستخدمة في صناعة الأحذية ، والمواد العازلة ومواد لاصقة للتصفيح، وراتنجات الطلاء ، والورنيش ، ومانعات الإلتصاق ومنتجات الرغوة المصبوبة وغيرها من المواد .

وقد أنشئت شركة بعلبكي في العام 1957 من قبل عمر بعلبكي وأولاده تحت اسم شركة بردى للصناعات المعدنية وكانت واحدة من الشركات الاولى المنتجة للثلاجات المنزلية ، والأثاث المعدني ، والأدوات المنزلية في منطقة الشرق الأوسط . وكانت بردى للصناعات المعدنية مرخصة من قبل شركة Mauser G.M.B.H.  للأثاث المعدني وشركة Linde A.G.  للثلاجات.

عندما جرى تأميم شركة بردى للصناعات المعدنية في عام 1963 ، انتقل الدكتور إحسان بعلبكي إلى بيروت ، لبنان وعاود الأنشطة التجارية للمجموعة من خلال إنشاء شركة استشارية للتسويق تحت اسم IMIC .

ومنذ ذلك الوقت نمت المجموعة باطراد وشهدت التطورات الرئيسية التالية:
1963  تعيينها مستشارا للتسويق لأكثر من 30 مؤسسة صناعية رائدة في مجال صناعة التبريد بما في ذلك L'Unite Hermetique ، Thyssen AG ، Ugine Kuhlman  ، Pechinet / Rubanox ، و Saint Gobain   ، الخ...

1966
تأسيس شركة بعلبكي للعقارات و للاستثمار في بيروت - لبنان وبناء عقار رقم 2572 في رأس بيروت

1973
تأسيس بالتعاون مع L'Unite Hermetique و Pechinet شركة تجارية تحت اسم  Unimetco  ش. م في باريس - فرنسا متخصصة في تجارة مكونات التبريد

1974
المشاركة في تأسيس Link-Seas U.K.  ، أول مجلة متخصصة حول التصديرالعالمي

1975
شراء حصة 49 ? من Grantham Limited-UK  الرائدة عالميا في تصنيع ملابس ولوازم الجيش

1976
تأسيس بالتعاون مع  Ugine Kuhlmann محطة تعبئة الغاز forane في دمشق ، سورية

1977
الحصول على اسهم في بنك لبنان والمهجر الذي يعتبر اليوم أكبر مصرف تجاري في لبنان حيث تزيد ودائع العملاء على 10 مليار دولار أمريكي . لدى بنك لبنان والمهجر فروع وشركات تابعة في فرنسا وسويسرا والمملكة المتحدة والإمارات وسورية والأردن ومصر

1978
انتدابها من قبل المجلس النرويجي للتصدير لتشجيع وزيادة الصادرات النرويجية الى الشرق الأوسط ، وتنظيم أول معرض للتجارة النروجية في عمان ، الأردن

1979
الحصول على امتياز من Natalys ، وهو منتج وموزع فرنسي لملابس ولوازم الأطفال . حاليا ، لدىNatalys  لبنان محلات في بيروت وطرابلس واليسار

1980
تأسيس المؤسسة النرويجية للتصدير في بيروت ، لبنان بالشراكة مع مجموعة ASV ومجموعة  Fessil  النرويجية

1983
تأسيس شبكة توزيع مع محلات البيع بالتجزئة متكاملة لمعدات وتجهيزات التبريد وتكييف الهواء في سورية ولبنان والأردن

1990
تأسيس الشركة الأردنية المصدرة ، وتم انتدابها من قبل الحكومة الأردنية لتنظيم المعرض التجاري الدولي الأول في عمان بالتعاون مع السوق الأوروبية المشتركة

1992
تأسيس مصنع توسيع البوليستيرين لصب قوالب بلوك وتشكيل في دمشق ، سورية

1994
أنشاء أول شركة للبوليوريثان في منطقة الشرق الأوسط المنتجة للمواد الخام لرغوة البوليوريثان الجامدة ، والمرنة

1998
تنظيم بالتعاون مع Bayer A.G/P.U أول ندوة عن البوليوريثان في الشرق الأوسط في دمشق ، سورية

2000
إنشاء وحدة لإنتاج رغوة مرنة

2001
شراء 500،000 متر مربع من الأراضي الزراعية في سورية لتطوير زراعة الزيتون والمشمش

2003
المشاركة مع بنك لبنان والمهجر ومؤسسة التمويل الدولية في إنشاء بنك سورية والمهجر.

مجموعة بعلبكي هي أكبر حامل محلي للاسهم في بنك سورية والمهجر وعضو مجلس ادارة في هذا البنك

2004
تأسيس أول مصنع للبوليستر المشبع والأروماتي في الشرق الأوسط وأفريقيا

2005
المرحلة النهائية 1 من بناء المنطقة الصناعية لبعلبكي على مساحة 250،000 متر مربع من الأراضي. المرحلة 1 استهدفت تطوير البنية التحتية للمنطقة وكذلك بناء 50000 متر مربع من المساحة المغطاة

2005
بدأ بناء شركة للبوليوريثان  في المنطقة الحرة في الحمرية الشارقة ، الإمارات.

2005
المشاركة مع شركة آروب للتأمين Arope Insurance SAL في إنشاء واحدة من أولى شركات التأمين الخاصة في سورية


- انتهى -

© Press Release 2010

Trending on Zawya

Advertisement