Advertisement

مؤسسة زايد الخيرية تستقبل طلبات أداء فريضة الحج في أبوظبي.

أبوظبي في 25 سبتمبر / وام / بدأت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية اليوم تلقي طلبات المواطنين من سكان أبوظبي الراغبين في أداء فريضة الحج العام الجاري على نفقة المؤسسة.

وقال سعادة سالم عبيد الظاهري مدير عام المؤسسة بالإنابة في تصريح له بهذه المناسبة إنه سيتم استقبال طلبات الحج في أبوظبي حتى يوم 28 سبتمبر الجاري حيث ستنتهي المؤسسة من استقبال الطلبات وتبدأ بفرزها لاختيار /600/ حاج من المواطنين على مستوى الدولة و/400/ حاج من خارج الدولة لتأدية فريضة الحج على نفقتها ضمن مشروعها السنوي الذي تقوم به منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه ".

وأضاف الظاهري في تصريح لوكالة أنباء الإمارات " وام " إن توجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية تقضي بتقديم أفضل التسهيلات للحجاج ليؤدوا مناسك الحج على أكمل وجه.

وأشار إلى أن المؤسسة وضعت شروطا للمتقدمين للحصول على منحة الحج حيث يقتصر التسجيل على مواطني الدولة وألا يكون المتقدم قد سبق له تأدية مناسك الحج ومن ذوي الدخل المحدود وأن لا يقل عمره عن 30 عاما ويشترط للمرشحين من خارج الدولة أن يتم ورود الترشيح من الجمعيات والمؤسسات المعروفة لدى المؤسسة.

Advertisement
وأوضح أنه تم تسجيل حوالي ألف و/200/ طلب من كل من العين وإمارات دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين والفجيرة ورأس الخيمة حيث كان الإقبال كبيرا من المواطنين الراغبين في التسجيل.

وأكد الظاهري أن المؤسسة ستعطي الأولوية لكبار السن والأرامل والمطلقات وذوي الدخل المحدود إضافة إلى الذين تقدموا للحج في العام الماضي ولم تتم الموافقة عليهم .. مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع كافة الجهات الرسمية ذات العلاقة لتنفيذ البرنامج وفق تطلعات القيادة الرشيدة للدولة.

وأشار إلى أنه تم الإنتهاء من إجراءات التعاقد مع حملات الحج الخمس التي تقدمت للمناقصة حيث تم التأكيد على ضرورة اختيار الحملات المناسبة حسب الشروط الموضوعة وضرورة تواجد جميع حجاج المؤسسة في مجموعة واحدة .. إضافة إلى خدمات المأكل والمسكن والمواصلات والتوعية والإرشاد والمواصلات وغيرها.

ووجه الظاهري الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة على اهتمامها بحجاج بيت الله الحرام وتوجيهاتها بتوفير الاحتياجات اللازمة لأداء هذه الفريضة براحة وطمأنينة وتذليل كافة العقبات التي تقف أمامهم ومتابعتها المتواصلة لشؤونهم خلال موسم الحج .

من جانبهم أشاد المواطنون الراغبون في أداء فريضة الحج بتحمل مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " نفقات الحج التي باتت تشهد ارتفاعات متفاوتة في الأسعار وبأرقام خيالية ترهق الحاج خاصة من ذوي الدخل المحدود والأرامل .. معربين عن تقديرهم وشكرهم لسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء المؤسسة على توجيهاته بتذليل العقبات للحجاج المواطنين.

وثمن المواطنون جهود مؤسسة زايد في تقديم التسهيلات خلال عملية التسجيل مترحمين على صاحب المكرمة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه ".

ح / دن / زا /.

وام/ح/دن/ز ا

© Copyright Emirates News Agency (WAM) 2011.

Trending on Zawya

Advertisement