20 08 2017

أكد وزير النفط وزير الكهرباء والماء عصام المرزوق أن احتياطيات الكويت من المياه آمنة وكافية، مقدراً حجم الاحتياطي بحوالي 4000 مليون غالون من المياه. وعن توجه الوزارة لزيادة قدرة الكويت من احتياطيات المياه، أجاب المرزوق في تصريح خص به النهار أن الوزارة تسعى لتطبيق خطة اضافية لاستخدام التناضح العكسي مع الآبار الارتوازية في حالات الطوارئ لزيادة قدرة احتياطيات الكويت من المياه. وعن اتجاه الوزارة لتطبيق فكرة تأسيس بنك للمياه، أجاب الوزير باقتضاب أن الكويت ليس لديها خطة حالياً لتطبيق تلك الفكرة حالياً.

وأعاد الوزير المرزوق بأن احتياطيات الكويت من المياه كافية وآمنة، نافياً ما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر من أن مياه الكويت غير كافية وأن الاحتياطيات تعاني عجزاً.

وكان الوزير قد أشار في السابق أن الاحتياطي الاستراتيجي من المياه كافٍ وآمن وهناك الكثير من الخطط لزيادة معدلات تلك الاحتياطيات على المدى البعيد.

وفي السياق ذاته، تسعى وزارة النفط والكهرباء والماء ووزارة البيئة والداخلية لمحاصرة بقع الزيوت التي انتشرت أخيراً في أماكن متفرقة في الكويت والتي توصف بأنها مجهولة المصدر وتسعى الجهات الأربع لزيادة وتيرة العمل لاحتواء تلك البقع من ناحية ومعرفة مصدر تلك البقع من ناحية أخرى والتي تم اكتشافها في منطقة رأس الزور الجنوبي بالاضافة الى بقعة الزيت التي ظهرت منذ ايام بالقرب من نادي الضباط بالمسيلة والتي أعلن وزير النفط عدم مسؤولية ايران عنها وفقاً لما أفادت به وزارة النفط الايرانية.

© Annahar 2017