26 03 2017

إقامة معرض " أهلا رمضان" بكافة المحافظات خلال 18-26 مايو المقبل

توقع  الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إرتفاع معدلات الإستهلاك الغذائي خلال شهر رمضان بنسب تتراوح من 25 الى 50 % عن أي شهر آخر فى العام.

أكد تكاتف الحكومة مع القطاع الخاص لتوفير السلع الأساسية للمواطنين لإتاحتها دون معاناة للمواطنين مع ضبط الأسعار لاتاحتها فى الفترة دون معاناة للمواطنين

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي للاعلان عن تفاصيل معرض سوبر ماركت اهلا رمضان خلال الفترة من 23-26 مايو المقبل، وأحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، وهاني برزي رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، وأشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات.

أشار المصيلحي إلى أن هناك تنسيق كامل وتعاون بين وزارة التموين وأصحاب السلاسل على القيام  السلاسل بخفض أسعار السلع الغذائية بالإضافة الى عروض تخفيض الأسعار على السلع الغذائية ، موضحا  أن كافة المشاركين لا يستهدفون الربح .

ولفت الى أن المعرض سيقام فى الفترة من 18 الى 26 مايو المقبل فى كافة المحافظات لافتا إلى أن جاري العمل مع المحافظين لتحديد الأماكن ومع الموردين لتحديد السلع  والأسعار المخفضة  .

وأضاف المصيلحي إن مصر تمر بظروف اقتصادية صعبة نتيجة تحرير سعر الصرف محاولة اصلاح الموازنة العامة للدولة ،خاصة فى ضبط العجز الكلي للموازنة .

وأوضح أنه لم يكن هناك اختيارات وكان لابد من إتخاذ هذه القرارات الجرئية بالرغم من التأثيرات السلبية والتى تتمثل فى ارتفاع معدل التضخم والذى يترتب عليه زيادة الأسعار.

© أموال الغد 2017