// ملخص // .

أبوظبي في 18 أكتوبر / وام / أكد معالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع أن دول وجيوش العالم تواجه تحديات كثيرة متنوعة، في القرن الحادي والعشرين، الذي يحمل بين ثناياه أنماطاً وتهديدات لا متماثلة، لاسيما أن التنظيمات والميلشيات والحروب بالوكالة باتت تمثل أحد أخطر أنماط الحرب اللامتماثلة أو غير التقليدية بين الجيوش، إذ أصبحت تمتلك أسلحة وأدوات عسكرية قادرة على خوض المجابهات الشرسة مع الجيوش.

وقال معاليه إن الإمارات لعبت دورا مشهودا في التصدي لتلك التحديات المستقبلية، ووضعت استراتيجية ممنهجة لمواكبة المتغيرات الحديثة والتطورات التي تشهدها المجالات العسكرية.

جاء ذلك خلال حوار معاليه لمجلة " درع الوطن " بمناسبة انعقاد المؤتمر الثاني لوزارة الدفاع بعنوان " القادة لحروب القرن الواحد والعشرين"، الذي ينطلق برعاية كريمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، يوم الأحد المقبل الموافق 22 أكتوبر .

وتناول الحوار الذي أجراه المقدم ركن / يوسف جمعه الحداد رئيس تحرير المجلة في مضمونه أهمية وأهداف هذا الحدث الكبير، لاسيما أنه سيضيف تراكماً إلى المخزون المعرفي لدى القادة والمؤسسات المعنية بالأمن الوطني في الدولة، فضلا عن المتغيرات والتطورات التي يشهدها القرن في المجال العسكري بمختلف مساراتها.

وام/مصطفى بدر الدين

© Copyright Emirates News Agency (WAM) 2017.