21 09 2017

كشفت «مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين» أمس في مؤتمرها بدبي عن عزمها التوسع في المنطقة عبر الإمارات باعتبارها شريكاً استراتيجياً للمجموعة، حيث بدأت التعاون معه في وقت مبكر في 2003 من خلال شراكتها مع «اتصالات».

وتعتزم هواوي افتتاح مركزها الإقليمي في دبي خلال شهر أكتوبر المقبل بحضور شركائها الإقليميين من مختلف أنحاء المنطقة وسيكون المركز في دبي مول.

وأكد جين جياو، رئيس «مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين» في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، أن دبي تمثل منصة رئيسية لنا في المنطقة، حيث تعتبر مركز أعمال كبيراً لشركائنا الذين يبلغ عددهم 2000 شريك يوظفون 300 شخص، وبفضل شركاء المنطقة بلغت الحصة السوقية 14% من الحصة العالمية، مشيراً إلى أن هواوي تقوم بخدمة 70% من إجمالي السكان.

وقال إن هناك اتفاق شراكة مع الإمارات لدعم الابتكار والتطوير التكنولوجي، من خلال دورنا في إحضار القدرات العالمية إلى الإمارات وأن نقوم بتوصيل الإمارات للحصول على ممارسات إقليمية أفضل.

وكشف جياو عن رؤية الشركة للتطورات المقبلة في قطاع الهواتف المحمولة، فضلاً عن تقديم شريحة المعالجة الأحدث «كيرين 970» والقائمة على تكنولوجيا الذكاء الصناعي.

ومن خلال الجمع بين قوة السحابة وسرعة واستجابة عمليات المعالجة التي توفرها تكنولوجيا الذكاء الصناعي، أكدت «هواوي» أنها ستكشف النقاب عن سلسلة هواتف «ميت 10» المزودة بشريحة المعالجة «كيرين 970» خلال فعالية خاصة تستضيفها مدينة ميونخ الألمانية يوم 16 أكتوبر.

إمكانات هائلة

وقالت جلوري شيونغ، الرئيسة التنفيذية للتسويق لدى «مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين»: «يمكننا أن نلمس إمكانات هائلة في أسواق الشرق الأوسط ويسرنا للغاية أن نقوم بدعم أجندة المنطقة الهادفة لتعزيز الابتكار. ونتطلع قدماً لأن نكون جزءاً من أجندة الابتكار في المنطقة، وأن نواصل ريادتنا من خلال تقديم ابتكارات رائدة في القطاع الرقمي المتطور بصورة متسارعة في الشرق الأوسط».

وبحسب تقرير النصف الأول لـ 2017 الذي أصدرته مؤسسة جي إف كيه، تحتل «هواوي» المرتبة الثانية في المنطقة من حيث حجم المبيعات مع حصة سوقية تبلغ 13.8%.

© البيان 2017