دبي في 20 فبراير / وام / تنظم هيئة دبي للثقافة والفنون " المعرض البريطاني للتصميم المعاصر" خلال العام الحالي ضمن فعاليات الدورة المقبلة من " أيام التصميم دبي " .

تأتي هذه الخطوة في إطار حرص الهيئة على دعم برنامج التعاون الإبداعي بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة خلال العام الجاري 2017 .

يعتبر " معرض الاعمال الفنية البريطانية " جزءا من سلسلة من المبادرات التي تنطلق خلال العام الجاري بمناسبة الاحتفال برنامج التعاون الإبداعي بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة.

و يهدف عام التعاون الإبداعي إلى تشجيع التعاون والتنسيق بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة وعلى الصعيد الدولي.

وقال سعادة سعيد النابودة المدير العام بالإنابة في دبي للثقافة إن محاور "برنامج التعاون الإبداعي بين الإمارات والمملكة المتحدة" وهي " الشمولية " و " المجتمع " و " الجيل القادم " تتناغم تماما مع رؤية القيادة الرشيدة وتوجيهاتها الرامية إلى تعزيز التبادل الثقافي والابتكار.

ولفت إلى أن معرض الأعمال الفنية البريطانية سيكون جزءا من البرنامج الثقافي والفني المتنوع الذي يسهم في تعزيز العلاقات القائمة والعمل على إيجاد أبعاد جديدة لها بين الناس والمؤسسات والشركات والإسهام في ترسيخ مكانة دولة الإمارات كوجهة ثقافية مزدهرة قادرة على استقطاب المواهب والموارد والزوار من شتى أنحاء العالم.

ويقام "معرض الأعمال الفنية البريطانية" برعاية سوزان تروكمي مصممة الأثاث والمؤلفة وخبيرة التعليم الحائزة على الكثير من الجوائز المرموقة وسيضم أعمالا لعشرة من رواد التصميم في بريطانيا.

وسيتم على هامش المعرض تنظيم سلسلة من الحوارات النقاشية وورش العمل التي يقيمها مصممون بريطانيون لإتاحة الفرص أمام جمهور الإمارات لمتابعتهم والوقوف على إبداعاتهم.

- أمل - وام/امل/ظمم/عصم

© Copyright Emirates News Agency (WAM) 2017.