21 11 2017

عقَد مركز الإمارات للتحكيم البحري في مقره بمركز دبي المالي العالمي، أمس، الجلسة الثامنة من سلسلة ندوات «إفطار مع مركز الإمارات للتحكيم البحري» والتي ناقشت عقود النقل البحري (اتفاق قانوني بين مالك السفينة والتاجر).

وناقش الضيف المتحدث أليساندرو تريكولي، شريك ورئيس قسم الشحن (غير النزاعات) في شركة فيشت وشركاه للاستشارات القانونية دبي، عقود النقل البحري (اتفاق قانوني بين مالك السفينة والتاجر) والنقاط التي يجب التركيز عليها عند صياغة الاتفاق القانوني، كما استعرض تريكولي معلومات وأمثلة تتوافق مع القطاع في المنطقة من خلال خبرته القانونية الواسعة في القطاع البحري.

وأشار ماجد عبيد بن بشير رئيس مجلس الأمناء بالإنابة والأمين العام لمركز الإمارات للتحكيم البحري، إلى أن عقود النقل البحري تمثل أهمية بالغة لعمليات الشحن التجاري، والنزاعات في هذا المجال تشكل مخاطر مقبولة للعديد من العاملين في القطاع بالمنطقة ومختلف أنحاء العالم.

وأضاف ماجد عبيد بن بشير: «نلتزم في مركز الإمارات للتحكيم البحري بتسهيل الحوار حول مثل هذه النزاعات، ما يساهم بشكل إيجابي في سير العمليات اليومية بالقطاع البحري في المنطقة ويضمن استمرار تحقيق النمو والازدهار لهذا القطاع الحيوي».

© البيان 2017