23 08 2017

خلال افتتاح معهد سكاي العالمي للتدريب

يناقش نخبة من المختصين والمهتمين بمجال التدريب والتطوير ومدراء شركات الموارد البشرية على مستوى المملكة مستقبل التدريب وأهميته في ظل التحول الوطني الرؤية 2030، ومجالات الشراكة بين القطاعات الحكومية والخاصة والاجتماعية والفردية، كما سيناقش الإبداع في التدريب وحقوق العاملين وصاحب العمل وحمايتها، وذلك خلال افتتاح معهد سكاي العالمي للتدريب يوم السبت المقبل في فندق حياة بارك.

وسيتوج النقاش بحفل يبدأ بكلمة افتتاحية للمدير العام للمعهد محمد أحمد الغامدي يتحدث فيها عن أهمية التدريب في ظل التحول الوطني 2030، والأهداف التي يسعى المعهد لتحقيقها والفائدة المرجوة من البرامج المتنوعة التي يقدمها.

ويطرح نخبة من المدربين المختصين السعوديين محاضرات تتحدث عن مستقبل التدريب، تتضمن محاضرة مقدمة من سمير بنتن يتحدث فيها عن موضوع التدريب ومواكبة الرؤية ومجالات الشراكة في القطاعات الحكومية والخاصة والقطاعات الاجتماعية والأفراد، ثم يتحدث عبدالرحمن عريف عن رباعيات التدريب والأمانة العلمية والجدارة التدريبية والمنهج التدريبي والإبداع في التدريب.

وستكون المحاضرة الأخيرة للمحامي والمستشار القانوني سلطان عبدالرحمن السحمة يتحدث فيها عن حقوق العامل وكيف يحميها بدءا من العرض الوظيفي وحتى انتهاء العلاقة العمالية وحقوق صاحب العمل بدءا من مباشرة العامل لعمله حتى انتهاء العلاقة العمالية، ثم سيتم الإعلان عن المسابقة والسحوبات، بعدها سيتم تكريم المتحدثين وشركاء النجاح ( مجموعة عيادات الموج، الرعاة، ونخبة من الحضور ).

يذكر أن معهد سكاي العالمي للتدريب هو أحد فروع شركة عيادات الموج الطبية وهي شركة رائدة ومتنوعة الخبرات، ويسعى المعهد لسد الفجوة بين مخرجات التعليم والمتطلبات الحالية لسوق العمل في ظل التحول الوطني والرؤية الطموحة 2030.

ويعمل في المعهد نخبة من الخبراء والمستشارين في مجال التطوير والتنظيم والهيكلة، ويهدف إلى رفع مستوى جودة المنشآت، ويسهم في وضع سياسات وإجراءات كفيلة بالمحافظة على المكتسبات وتبسيطها وإنشاء إدارات للموارد البشرية.

كما يقدم المعهد خدمات متميزة لدعم وتنمية تدريبية مجانية ومخفضة للجمعيات الخيرية والأسر المشمولة في الضمان الاجتماعي بما يوفر خدمات تسهم في خدمات جميع فئات المجتمع، كما ينظم المعهد المؤتمرات والندوات وورش العمل التي تهم الممارسين الإداريين والمختصين، وتزويدهم بالمهارات والقدرات اللازمة لأداء وظائفهم.

© Al Madina 2017