13 04 2017

اتفق مختصون في مجالات «العمل عن بعد»، على أهمية القطاع في تعزيز إشراك النساء وذوي الإعاقة، وسكان المناطق الأقل فرصًا في التوظيف، مشيرين إلى أنه يوفر نحو 141 ألف فرصة عمل في 2020، ويسهم في زيادة نسبة القوى العاملة النسائية إلى 28 %.

وتوقعت الدكتورة أمل شقير، المشرف العام على برنامج «العمل عن بعد» بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن يتيح البرنامج نحو 141 ألف فرصة عمل بحلول 2020، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة القوى العاملة النسائية إلى 28%.

وقالت شقير: إن الوزارة تدعم البرنامج نظرًا لمساهمته في توفير فرص عمل لائقة للنساء، والمؤهلين من الأشخاص ذوي الإعاقة وسكان المناطق الأقل فرصًا في التوظيف.

وقال ماجد العنزي، المدير التنفيذي للموارد البشرية في شركة «صلة» المختصة في «التوظيف عن بعد»: إن هناك إقبالًا من شرائح المجتمع المؤهلة للالتحاق بالبرنامج، خاصة أن أسلوب العمل يقلص الوقت والتكلفة وضغوط العمل التقليدية، مما يسهم في أداء العامل العديد من الوظائف، طبقًا لظروفه الشخصية.

ومن جانبها قالت: إيمان مغربي، مسؤولة شؤون توظيف، إن العمل عن بعد يعزز الفرص الإنتاجية، لا سيما أنه يوفر الراحة النفسية للعامل، فضلًا عن التوازن المتكامل في حياته، مما يسهم في تأدية وظيفته على أكمل وجه.

ودعت المغربي الراغبين في الالتحاق بـ»العمل عن بعد»، إلى حسن إدارة الوقت، وتوفير بيئة عمل لأنفسهم، وإدراك مهارات التواصل الفاعلة مع العملاء من جهة، ومديريهم من جهة أخرى، بالإضافة إلى تطوير أدائهم في المهارات الأساسية للحاسب الآلي.

© Al Madina 2017