26 09 2017

اعتمد مشروع مرسوم بدعوة مجلس الأمة لدور الانعقاد في 24 أكتوبر

كلف مجلس الوزراء الإدارة العامة للجمارك، بتسهيل وتسريع الإفراج عن السلع المستوردة وتأمين الربط الإلكتروني، بما يسهم في خدمة التيسير التجاري، كما قرر تشكيل لجنة تعمل على تذليل المعوقات والعراقيل التي تحول دون تنفيذ مشروعات تطوير مرافق شركة المشروعات السياحية على الواجهة البحرية.

وعقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي ظهر أمس، في قاعة مجلس الوزراء بقصر السيف برئاسة رئيس مجلس الوزراء بالنيابة وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد.

واستهل المجلس أعماله بالاستماع إلى شرح قدمه الشيخ صباح الخالد في شأن نتائج مشاركته ضمن الوفد المرافق لسمو رئيس مجلس الوزراء في زيارته للجمهورية التركية أخيراً.

كما أحاط المجلس علما بنتائج مشاركته ضمن الوفد المرافق لسمو رئيس مجلس الوزراء لحضور اجتماع الدورة (72) للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وبنتائج مشاركته في الاجتماع التنسيقي لوزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والاجتماع التشاوري لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، واجتماع رسم السلام للتحالف الدولي لهزيمة ما يسمى بتنظيم «داعش» الإرهابي.

ثم اطلع المجلس على توصية لجنة الشؤون الاقتصادية في شأن تقرير عن طلب الإدارة العامة للجمارك تواجد الجهات المعنية بالإفراج الجمركي عن البضائع في المراكز الجمركية لتسهيل الإجراءات، وقرر المجلس تكليف الإدارة العامة للجمارك بمواصلة التنسيق مع الجهات المعنية بتسهيل وتسريع عملية الإفراج الجمركي عن السلع المستوردة وتأمين الربط الإلكتروني، وبما يسهم في خدمة التيسير التجاري، ورفع تقرير بهذا الشأن إلى (لجنة رفع كفاءة العمل بالموانئ) التي يترأسها وزير النفط وزير الكهرباء والماء.

كما اطلع المجلس على توصية لجنة الخدمات العامة في شأن تذليل معوقات تطوير مرافق شركة المشروعات السياحية على الواجهة البحرية، وقرر المجلس تشكيل لجنة برئاسة وزارة المالية تضم في عضويتها كلاً من الجهات التالية (وزارة الداخلية، بلدية الكويت، شركة المشروعات السياحية) وللجنة الاستعانة بمن تراه مناسبا تتولى مسؤولية الإشراف على تذليل كافة المعوقات والعراقيل التي تعيق تنفيذ مشروعات تطوير مرافق شركة المشروعات السياحية، ومعالجتها بالحلول المناسبة ومتابعة وتسهيل استصدار التراخيص والقرارات اللازمة لهذا الغرض، وإخلاء المواقع التابعة للشركة من كافة معوقات تنفيذ مشاريعها وفقا لأحكام المرسوم بقانون رقم 105 لسنة 1980 في شأن نظام أملاك الدولة والنصوص والإجراءات المعمول بها في هذا الشأن، وموافاة مجلس الوزراء بالنتائج والتوصيات التي تسفر عنها اجتماعات اللجنة في شأن الموضوع وخلال شهر من تاريخه.

واعتمد المجلس مشروع مرسوم بدعوة مجلس الأمة لدور الانعقاد في 24 أكتوبر المقبل، ورفعه لسمو نائب الأمير.

ثم بحث المجلس الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.

تأبين حمد العيار

أبن مجلس الوزراء عضو مجلس الأمة والوزير السابق المغفور له بإذن الله حمد مبارك العيار، واستذكر بالتقدير جهوده المخلصة وإسهاماته الوطنية على مختلف الأصعدة في خدمة قضايا وطنه، وتوجه إلى المولى عزوجل بالدعاء أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه، ويسكنه فسيح جناته.

© Al- Rai 2017