دبي في 20 يوليو / وام / يحتفي " متحف الاتحاد " بالتوقيع على قيام دولة الاتحاد من قبل الآباء المؤسسين السبعة في العام 1971 بوصفها أبرز اللحظات في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة ويزخر متحف الاتحاد بأهم المعروضات من المقتنيات الشخصية لهؤلاء الرجال الرواد والتي تجسد الأحداث التي أحاطت بهذا الحدث التاريخي في تلك الفترة و تعتبر ملهمة لجميع زواره.

و يتيح متحف الاتحاد لزواره مشاهدة أبرز المقتنيات الشخصية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه والتي تحوي - العصا والسبحة والنظارات الشمسية وساعة اليد وساعة الجيب - الخاصة به رحمه الله .

ومن خلال التعاون مع فريق إدارة متحف زايد لتزويد المتحف بهذه المقتنيات كجزء من حملة " لنوثق المسيرة" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله ولما هذه المقتنيات من قيمة تم عرضها أمام الزوار لإلقاء نظرة عن حياة الرجل الذي أسس دولة أضحت مصدر فخر لنا جميعا.

و يسعى " متحف الاتحاد " من وراء عرض هذه المقتنيات إلى تجسيد ما تم تحقق بفضل تفاني هؤلاء المؤسسين الكبار وإلهام زواره بأهم وأبرز اللحظات في مسيرة دولة الإمارات من خلال تعريفهم بهذه المقتنيات للافتخار بإرثهم وإثراء حاضرنا والسعي لتشكيل معالم مستقبلنا المشرق على نهجهم العريق.

- مبا - وام/مبارك خميس/وجيه الرحيبي/عبدالناصر منعم/عاصم الخولي

© Copyright Emirates News Agency (WAM) 2017.