20 02 2017

توقع تقرير صادر عن شركة «كي بي إم جي» أن يتحسن سوق العقار في إمارة دبي في العام 2017 على الرغم من التحديات التي يواجهها في العام الحالي بسبب بعض العوامل الداخلية والخارجية. وترى «كي بي إم جي» أن ذلك يرجع إلى التحسن الكبير الذي شهدته الأنظمة التي تحكم قطاع العقار في دبي، موضحة أن المناطق التي تضم عقارات سكنية ذات أسعار مناسبة شهدت تراجعاً أقل في الأسعار وفي بعض الحالات حافظت على القيمة أو عوائد الإيجار.

وتستقطب النسخة الـ 13 من «معرض العقارات الدولي 2017» في الفترة بين 2 إلى 4 إبريل بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض مشاركة واسعة من كبار المستثمرين والشركات والمؤسسات العقارية المحلية والدولية ونخبة من المطورين العقاريين والاستشاريين والتجار وآلاف الزوار من أجل تعزيز فرص الاستثمار العقاري والتملك الحر للوحدات العقارية بأنواعها

ويعد المعرض الذي يتيح عمليات البيع والشراء خلاله للعقارات المحلية والعالمية وتنظمه شركة الاستراتيجي لتنظيم المعارض والمؤتمرات ويحظى بدعم من مؤسسة التنظيم العقاري بدبي، منصة عالمية توفر فرصاً استثمارية هامة للمستثمرين والمشترين واللاعبين الرئيسيين في المجال العقاري.

ويشهد المعرض في دورته المقبلة الشراكة الاستراتيجية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، وأكد سلطان بطي بن مجرن، مدير عام الدائرة أهمية المشاركة في المعرض، قائلاً إن شراكتنا الاستراتيجية تأتي انطلاقاً من أهمية المعرض وما يتيحه من فرص لدفع محركات السوق العقاري، وهو ما يتسق مع جهودنا الرامية لتعزيز قطاع العقارات والترويج للسوق العقاري لإمارة دبي الذي يشهد بدوره نمواً ثابتاً خلال الفترة الماضية.

ويسرنا تقديم كل سبل الدعم للمعرض الذي حقق طوال سنوات تنظيمه العديد من النجاحات في الترويج للسوق العقاري المحلي وجذب كبار المستثمرين العقاريين إلى دبي، فضلاً عن جذب شرائح جديدة للاستثمار العقاري وتملك الوحدات بمختلف أنواعها.
 
وسيكون أيضاً مكاناً مميزاً لنا لعرض أحدث ما توصلنا إليه من حلول وضوابط بشأن السوق العقاري في إطار توجهات قيادة الحكومة الرشيدة التي تقضي بضرورة إزالة كافة المعوقات أمام الاستثمار العقاري«.

© البيان 2017