القاهرة 20 نوفمبر تشرين الثاني (رويترز) - قال كريم شحاتة رئيس قطاع إدارة تسويق الأفراد في فوادفون مصر التابعة لمجموعة فودافون البريطانية إن شركته تستهدف زيادة عملاء خدمة تحويل الأموال بالهاتف المحمول لأكثر من ستة ملايين عميل خلال 18 شهرا.

وأضاف شحاتة في مؤتمر صحفي الليلة الماضية ردا على أسئلة لرويترز "لدينا نحو ثلاثة ملايين عميل الآن في خدمة فودافون كاش. هدفنا أن نصل لأكثر من الضعف خلال 18 شهرا".

كان شحاتة يتحدث في مؤتمر صحفي بمناسبة توقيع اتفاقية بين فودافون مصر وبنك الإسكندرية لتقديم خدمة تحويل الأموال عبر الهاتف المحمول.

وكانت فودافون أول شركة اتصالات تطلق خدمة تحويل الأموال عبر المحمول في مصر منذ يونيو حزيران 2013 بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان الحكومي.

وتعمل مصر على تحفيز الأفراد والشركات على تقليص استخدام النقد في الأسواق من خلال الاعتماد أكثر على عمليات تحويل الأموال الإلكترونية والدفع الإلكتروني في المعاملات اليومية.

وقال شحاتة إن البنك المركزي المصري وافق على زيادة الحد الأقصى لتحويل الأموال عبر المحمول إلى عشرة آلاف جنيه في العملية الواحدة وبحد أقصى 50 ألف جنيه شهريا من ثلاثة آلاف جنيه للعملية سابقا وخمسة آلاف جنيه كحد أقصى شهريا.

وأشار رئيس قطاع إدارة تسويق الأفراد في فوادفون إلى أن الزيادة قد تطبق في منتصف ديسمبر كانون الأول المقبل.

(تغطية صحفية إيهاب فاروق - تحرير عبد المنعم درار - هاتف 0020223948031) ((ehab.farouk@thomsonreuters.com;))