25 04 2017

أكد غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي، أن الشركة بصدد استلام 6 طائرات من طراز بوينغ 737 ماكس خلال النصف الثاني من العام الجاري، مشيراً إلى أن تمويل هذه الطائرات تم تأمينه في وقت سابق من مصادر التمويل المختلفة.

وقال الغيث في تصريحات صحافية على هامش مشاركة الشركة في معرض سوق السفر العربي، إن استلام أول طائرة من الطراز الجديد سيكون خلال سبتمبر المقبل، أن حجم أسطول الناقلة حالياً يصل إلى 58 طائرة من طراز بوينغ 800-737، وسيرتفع إلى 64 طائرة مع نهاية العام الجاري.

وأضاف الغيث أن مبادرة الحكومية الخاصة بإعفاء السياح الروس من التأشيرات، ألقت بظلالها على القطاع السياحي وقطاع السفر، وساهمت في عودة السوق إلى سابق عهده قبل أزمة الروبل.

وعن أداء الناقلة قال الغيث إن عدد المسافرين عبر فلاي دبي وصل إلى 10.4 ملايين مسافر خلال العام الماضي، ومن المتوقع أن تحقق الشركة نمو أكبر خلال العام الجاري، بدعم من نمو القطاع في السوق الروسي.

وأكد الغيث أن حصة فلاي دبي من المسافرين بين مطار دبي ودول مجلس التعاون الخليجي 22 %، مشيراً إلى أن الناقلة تسير أكثر من 340 رحلة أسبوعياً بين دبي ودول مجلس التعاون الخليجي.

ومن جهة أخرى، عرضت فلاي دبي، ولأول مرة أمام زوار معرض سوق السفر العربي برنامج «OPEN» للمكافآت، وهو البرنامج الذي أطلقته الناقلة قبل ستة شهور، وحقق نجاحاً في مختلف أسواق المنطقة، بفضل المزايا التي يوفرها للعملاء.

وجذب البرنامج أعضاء من أكثر من 200 جنسية، وهو يقوم على جمع النقاط وإنفاقها بطريقة سهلة ومباشرة دون حد أدنى، وفي أي يوم من أيام السنة.

واستحوذت الهند على العدد الأكبر من عملاء البرنامج، وبنسبة وصلت إلى 12 % من إجمالي أعضاء البرنامج، فيما حلت الباكستان ثانياً، والمملكة العربية السعودية ثالثاً، وروسيا رابعاً، والإمارات خامساً، ما يعكس التنوع الكبير في شبكة فلاي دبي وقاعدة عملائها.

قال الغيث أنه منذ إطلاق البرنامج جاءت 50 % من نقاط المكافآت وصرفها من المقيمين في الدولة، تلتها السعودية ثم الكويت ولبنان.
 
وتستحوذ الفئة العمرية بين 31-50 على 60 % من مجموع أعضاء برنامج «OPEN»، فيما تشكل الفئة العمرية بين 21-30 نحو 25 % من إجمالي الأعضاء.

© البيان 2017