22 03 2017

غرفة

أعلنت الغرفة التجارية العربية البرازيلية أن أحدث البيانات الصادرة عن وزارة الزراعة والثورة الحيوانية والتموين في البرازيل، تشير إلى بلوغ قيمة صادرات المنتجات الزراعية البرازيلية إلى المنطقة 1.33 مليار دولار، مرتفعة بنسبة 22.8% بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغت حصة المنطقة من إجمالي المبيعات الخارجية للقطاع الزراعي 11.3% في يناير وفبراير الماضيين صعوداً من 9.3% في أول شهرين من العام الماضي، ما يجعل منطقة الشرق الأوسط ثالث أكبر مستورد للمنتجات الزراعية البرازيلية بعد آسيا والاتحاد الأوروبي.

وقال الدكتور ميشيل حلبي، الرئيس التنفيذي للغرفة التجارية العربية البرازيلية: سنشهد خلال السنوات المقبلة تنسيقاً وتعاوناً أكبر مبنياً على الثقة المتبادلة والمصالح المشتركة تماشياً مع التزامنا بزيادة التدفقات الاستثمارية بين البرازيل وشركائها العرب.
 
وما نقوم به بشكل أساسي هو توفير منصة فعالة من أجل إيجاد طريقة سريعة وأكثر أماناً لتواصل الشركات البرازيلية والعربية لتحقيق خططها المتعلقة بتوسيع الأعمال.

والبيانات الجديدة الصادرة عن وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والتموين فيما يتعلق بالصادرات الزراعية المزدهرة إلى المنطقة، هي مؤشر إيجابي لجهودنا الدؤوبة في مجال تعزيز العلاقات التجارية بين البرازيل والدول العربية.

© البيان 2017