16 04 2017

تستبق «سيتي سكيب» بإطلاق مشاريع جديدة

أكدت شركات أبوظبي العقارية الكبرى على أن القطاع العقاري مقبل على انتعاشة كبيرة في ظل تحسن أسعار النفط، معلنة عشية انطلاق الدورة الحادية عشرة لمعرض سيتي سكيب أبوظبي يوم الثلاثاء المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، إطلاق مشاريع جديدة والمضي قدماً وبقوة في تنفيذ مشاريعها المعلنة سابقاً.
 
وتشهد الدورة المقبلة للمعرض إطلاق نحو ألف مشروع عقاري لأكثر من 100 شركة من 75 دولة وتسـتأثر الشركات المحلية على نصيب الأسد من المشاركة في المعرض.

وأكد سامح مهتدي الرئيس التنفيذي لشركة بلوم القابضة على أن السوق العقاري في أبوظبي مرشح للنمو الثابت خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل تحسن أسعار النفط، وظهور بوادر الانتعاش في العديد من القطاعات الاقتصادية من بينها القطاع العقاري.

حاجة

وشدد في تصريحات لـ«البيان الاقتصادي» على حاجة السوق العقاري في أبوظبي للمزيد من الوحدات السكنية نتيجة للزيادة المستمرة في عدد السكان الأمر الذي يجعل الطلب على المنتجات العقارية متواصلاً على المديين المتوسط والبعيد ما يجعل الاستثمار العقاري أفضل خيار للمستثمرين الباحثين عن عوائد مجزية على المدى البعيد.

ونوه إلى أن المعرض يمثل حدثاً عقارياً هاماً على مستوى المنطقة، سواء من حيث التنظيم أو من حيث حجم ونوعية المشاركين به من كبريات الشركات العقارية المحلية والإقليمية، كما يوفر المعرض للشركات منصة مثالية لتسليط الضوء على آخر مشاريعها العقارية وتعريف المستثمرين بأعمال البناء الجارية والمراحل التي وصلت إليها، فضلاً عن الإجابة عن كافة استفسارات المستــــثمرين والجمهور حول هذه المشاريع.

«بلووم هايتس»

وأكدت «بلووم العقارية»، إحدى شركات «بلووم القابضة»، بدء أعمال البناء الرئيسية لمشروع «بلووم هايتس» المتعدد الاستخدامات في قرية جميرا سيركل في دبي.

وعيَّنت «بلووم» شركة «بيكون للإنشاءات»، المتخصصة في تقديم خدمات المقاولات العامة المتوافقة مع أعلى معايير الجودة والصحة والسلامة والبيئة، لتنفيذ أعمال البناء التي من المتوقع انتهاؤها في الربع الثاني من 2019.

وسيوفر «بلووم هايتس» ما مجموعه 686 وحدة سكنية تتراوح ما بين الإستديو وغرفة واحدة وغرفتين وثلاث غرف نوم من خلال برجين مبنيين فوق أربعة طوابق توفر مواقف للسيارات.
 
وسيقع المشروع في موقع مثالي ضمن «قرية جميرا سيركل» ما سيضمن سهولة الوصول إلى جميع الطرق الرئيسة.

وقال رائد شريم، رئيس «بيكون للإنشاءات»: «إننا ملتزمون بتنفيذ المشروع في الوقت المحدد ووفق أعلى معايير الجودة، حيث ساعدنا العمل في تجهيز موقع «بلووم هايتس» على فهم متطلباتهم وتوقعاتهم بأدق التفاصيل».

وسيحتوي المشروع على شقق سكنية، كما سيوفر مجموعة من المرافق.

الدار

بدوره، أكد طـــــلال الذيابي الرئيـس التنفيذي للتطوير في شركة الدار العقارية أن السوق العقاري في أبوظــــبي واعد للغاية وما زال يشهد طلبا جيدا خاصة على صعيد الإسكان المتوســـط، مشيرا إلى متانة إقتصاد أبوظبي وتحســـن أسعار النفط تدريجيا ما سيؤدي إلى إنتعاش كافة القطاعات الإقتصادية ومن بينها القطاع العقاري.

وأوضح أن الشركة ستطرح مشروعاً كبيراً في المعرض للإسكان المتوسط، منوهاً إلى أن الشركة تواصل العمل ليل نهار لإنجاز مشاريعها المعلنة سابقاً مشيراً إلى تحقيق تقدم ملحوظ في تنفيذ أبرز سبعة مشاريع تطويرية تابعة لها، حيث وصلت الأعمال الإنشائية لكل من مشروع «أنسام» الواقع في جزيرة ياس، ومشروع «الهديل» الواقع في شاطئ الراحة إلى المراحل الأخيرة، وذلك قبل الموعد المحدد لتسليمهما في شهر سبتمبر 2017.

وأوضح أن المشاريع التطويرية الواقعة في جزيرة ياس تتقدم بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى تقدم العمليات الإنشائية للمشاريع التطويرية الأخرى التابعة للشركة.

«أنسام»

ونوه إلى أن أعمال التظليل الزجاجي لمشروع «أنسام»، الواقع في الجهة الغربية من جزيرة ياس، شارفت على الانتهاء، بالإضافة إلى تقدم الأعمال الداخلية بشكل ملحوظ قبل الموعد المحدد للتسليم النهائي للمشروع خلال العام الجاري، كما تم ترسية العقد الرئيسي بقيمة 500 مليون درهم لمشروع مايان، وهو مشروع سكني فاخر يطل على الواجهة البحرية وملعب الغولف في جزيرة ياس، حيث ستقوم الشركة المطورة للمشروع بإنشاء خمسة أبراج تتكون من 11 طابقاً وتضم 512 وحدة سكنية.

وحول مشروعا وست ياس وياس إيكرز في جزيرة ياس، أوضح أن الأعمال الإنشائية في كل من مشروع «وست ياس»، أول مشروع للفلل السكنية لشركة الدار العقارية في جزيرة ياس، ومشروع «ياس ايكرز»، أكبر المشاريع السكنية للدار العقارية الذي يضم فللاً سكنية مطلة على الواجهة البحرية ووحدات التاون هاوس، وصلت إلى مرحلة متقدمة، وسيتم عرض نماذج الفلل السكنية في مشروع «وست ياس» للعامة فور الانتهاء من تصميم الطريق والمواقع الطبيعية حول الفلل السكنية.

وحالياً، تنظر شركة الدار العقارية في مجموعة من المناقصات المطروحة وذلك لترسية العقد الرئيسي لمشروع «ياس ايكرز»، والذي من المقرر منحه في الربع الثاني من العام الجاري. ويبلغ إجمالي الوحدات السكنية قيد الإنشاء التابعة للدار العقارية في جزيرة ياس أكثر من 3500 وحدة سكنية.

واشار إلى أن الأعمال الإنشائية لمشروع «ميرا» الواقع في جزيرة الريم، وهو أول مشاريع الدار السكنية للدخل المتوسط، تستمر بالتقدم بشكل مستقر، حيث يتم تثبيت الأعمدة الحجرية للطابق السفلي، وتم الانتهاء من صب أرضية الطابق الثاني. وقد أوشكت اختبارات القناة المائية المغلقة على الانتهاء، بالإضافة إلى تصميم الطرق والمواقع الطبيعية، حيث من المخطط افتتاحها في أواخر الشهر الجاري.

وذكر أن مشروع الهديل السكني، أحدث وأحد أكثر مشاريع شاطئ الراحة تميزاً والذي بيعت جميع وحداته السكنية، يخضع للمراحل النهائية، إذ تتقدم الأعمال الإنشائية بشكل ملحوظ قبل الموعد المحدد للتسليم النهائي، إذ تم استكمال أعمال الجدران، وما زالت الأعمال الداخلية قيد التنفيذ، كما سيتم تدشين الأعمال الإنشائية للطرق قريباً في كل من جزيرة «الناريل»، والوحدات السكنية لمشروع «المريف» الواقع في جزيرة خليفة، الذي بيعت جميع وحداته السكنية، أما في مدينة العين، يستمر الجيمي مول في استقبال عدد أكبر من الزوار، في ظل استمرار أعمال التوسعة في المدخل الرئيسي، والأروقة الغربية والمراحيض. وتستمر أعمال تثبيت الأعمدة والخرسانات بالتقدم بشكل جيد، استعداداً لتوسعة الجناح الغربي، والذي سيضيف 51 متجراً جديداً تتوزع على ثلاثة طوابق.

حركة نشطة

وأكد خلدون صالح مدير عام شركة واحة الزاوية على أن السوق العقاري في أبوظبي يشهد حركة نشطة حاليا، الأمر الذي يشجع على إطلاق مشاريع عقارية تلاقي طلباً متزايداً وتعزز من ثقة المواطنين والمستثمرين في هذا السوق الهام والكبير.

وأوضح أن الشركة ستطلق خلال معرض سيتي سكيب مبيعات المرحلة الثالثة من مشروع واحة الزاوية في منطقة الفقع الواقعة بين مدينة العين وإمارة دبي، التي تضم 400 قطعة ارض وبمساحات مختلفة وتشكل هذه الأراضي 7% من إجمالي أراضي مشروع واحة الزاوية التي شهدت في الأعوام الماضية اقبالا كبيراً وحققت مبيعات عالية عليها.

تنفيذ

نوه خلدون صالح إلى أن الشركة ماضية في تنفيذ مختلف مراحل مشروع واحة الزاوية مشيرا إلى أن شركة A.C.C للمقاولات بدأت تنفيذ أعمال البنية التحتية الخاصة بالصرف الصحي وتصريف الأمطار والطرق الداخلية في المشروع، وتمكنت الشركة من رصف ما يزيد عن 80 كم من الطرق الداخلية للمشروع.

© البيان 2017