01 06 2017

اعتماد شركة استشارية متخصصة لدى سوق البحرين الاستثماري

أعلنت بورصة البحرين عن اعتماد شركة «بي.دي.أو للاستشارات» كشركة استشارية متخصصة لتقديم خدمات الاستشارة للمستثمرين والشركات الراغبة في الإدراج في سوق البحرين الاستثماري، وهي سوق مبتكرة للأسهم مصممة خصيصًا لتوفير حلول بديلة وفعالة للشركات الواعدة لتنمية رأس المال.

وقد وقع الاتفاقية كل من الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين وجواد حبيب رئيس مجلس إدارة شركة «بي.دي.أو للاستشارات» بحضورالرئيس التنفيذي للشركة علي جواد والشريك أرشاد جاديت.

وبذلك تكون الاتفاقية قد أضافت شريكًا رئيسيًا آخر يعزز الدعم الذي يقدمه سوق البحرين الاستثماري للشركات والمستثمرين المؤسسين الذين يتطلعون إلى تأسيس وتنمية وجودهم في المنطقة.

وبالإضافة إلى تمكينها من الحصول على رأس المال، ستستفيد الشركات المدرجة من تطبيق المعايير العالمية لبيانات التدقيق المالي وتقارير البيانات المالية بما يتوافق مع متطلبات سوق البحرين الاستثماري.

ومن الجدير بالذكر أن معدل الاستثمار الأجنبي المباشر في البحرين قد تضاعف في العام الماضي، حيث بلغت الاستثمارات الأجنبية في 2016 ما مجموعه 281 مليون دولار أمريكي من 40 شركة جديدة.

كما زاد حجم التداول في بورصة البحرين بنسبة 42% بين عامي 2015 و 2016، الأمر الذي يعكس وجود حاجة حقيقية لمثل هذا السوق.

هذا وتنضوي «بي.دي.أو. للإستشارات» التي تأسست عام 1980 تحت مظلة شبكة «بي.دي.أو. الدولية.» وتغطي شبكة الشركة الدولية158دولة ويعمل في مكاتبها البالغ عددها أكثر من 1,400 مكتب أكثر من 67 ألف شخص.

ويقود أعمال الشركة في البحرين 7 شركاء، وتشمل خدماتها قطاعات متنوعة.

وتتبع شراكة سوق البحرين الاستثماري مع شركة «بي.دي.أو. للاستشارات» شراكات مماثلة تم إبرامها في وقت سابق من هذا العام مع شركات استشارية متخصصة معروفة مثل «كي بي إم جي» و «كي بوينت».

ووفقًا للوائح السوق، يتعين على الشركات تعيين مكتب استشاري معتمد واستبقاء خدماته قبل وأثناء عملية الإدراج.

وفي المقابل، يقدم المكتب خدمات الاستشارة اللازمة لضمان استيفاء الشركات متطلبات القبول والإفصاح المالي الخاصة بالسوق.

وأشار الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين، إلى أن «توفير بيئة متنوعة وداعمة للاستثمار تعتبر أمرًا ضروريًا لدفع عجلة نمو القطاع الخاص وعاملًا حاسمًا بالنسبة للمستثمرين الأجانب عند اختيارهم فرص الاستثمار. وتقدم الشراكة مع شركة «بي.دي.أو. للإستشارات» دعمًا إضافيًا متعدد القطاعات ومتنوع الخدمات الاستشارية من شأنه تشجيع وتمكين الفرص الاستثمارية للشركات والمستثمرين من جميع أنحاء العالم».

من جهته قال جواد حبيب، رئيس مجلس إدارة شركة «بي.دي.أو. للاستشارات»:«بصفتنا إحدى أكبر شبكات المحاسبة والاستشارات في العالم وامتلاكنا فريقًا مكونًا من مجموعة من الخبراء ذوي خلفيات متعددة التخصصات، فقد خدمت «بي.دي.أو. للإستشارات» الكثير من العملاء على اختلاف احتياجاتهم. ونحن نتطلع إلى وضع خبراتنا وشبكتنا الدولية وتواجدنا المحلي في متناول يد الشركات الراغبة في الإدراج في سوق البحرين الاستثماري وتقديم الدعم والخدمات الاستشارية لها. وبفضل قدراتنا، نستطيع بناء علاقات مختلفة ومتميزة مع عملائنا وتحقيق النتائج لهم بغض النظر عن التحديات القائمة في البيئة الاقتصادية».

© Al Ayam 2017