26 09 2017

ارتفع عدد وكلاء مقدمي خدمات الدفع بواسطة الهاتف النقال المرخصين من قبل البنك المركزي بنسبة 58 بالمئة

ارتفع اجمالي عدد المشتركين بنظام الدفع بواسطة الهاتف النقال 7 بالمئة خلال الشهر الماضي ليسجل عدد المشتركين 3.103 ألف عميل من خلال المحافظ الإلكترونية عن طريق مقدمي خدمات الدفع والحسابات البنكية عن طريق البنوك المشاركة.

وبحسب بيانات البنك المركزي، فقد ارتفع عدد وكلاء مقدمي خدمات الدفع بواسطة الهاتف النقال المرخصين من قبل البنك المركزي بنسبة 58 بالمئة ليصل عدد الوكلاء الى 506 وكلاء منتشرين في جميع أنحاء المملكة في نهاية اب الماضي.

وارتفع عدد الحركات المالية المنفذة على نظام الدفع بنسبة 35 بالمئة وزيادة بنسبة 175 بالمئة لأجمالي قيم الحركات المنفذة على النظام في الشهر الماضي.

ويتم السماح بموجب التعليمات والإطار التشغيلي للدفع بالهاتف النقال، بان يكون للعميل الواحد محفظتين الكترونيتين على الأكثر وبحيث يكون اشتراك العميل مرتبط الرقم الوطني بالنسبة للأردني والرقم الوطني للمنشأة ورقم أثبات الشخصية المقبولة وفق التشريعات النافذة بالنسبة لغير الأردني.

ويشار الى ان قنوات الدفع المتواجدة في الأردن تتعدد بين قنوات دفع الكترونية أو تقليدية «كاونتر»، ومن أبرز قنوات الدفع الإلكترونية تلك التي تقدم من خلال شبكة الأنترنت كقناة الأنترنت المصرفي وقنوات الدفع التي تقدم من خلال تطبيقات الهواتف النقالة كقناة الهاتف المصرفي أو الدفع النقال من خلال المحافظ الإلكترونية بالإضافة الى القنوات الأخرى كأجهزة الصراف الألية ونقاط البيع الإلكترونية وأجهزة أكشاك البيع.

© Maqar 2017