30 04 2017

بطي الكندي يفتتح "ليذر ورلد" في دبي بمشاركة 65 عارضا من 16 دولة

أكد أحمد باولس، الرئيس التنفيذي لشركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، المنظمة لمعرض الجلود المتخصص "ليذر ورلد" أن حجم تجارة الجلود بدول الخليج يصل إلى 2.6 مليار دولار، وتعد الإمارات من أبرز اللاعبين الإقليميين، حيث استوردت سلعا جلدية بقيمة 1.2 مليار دولار في 2016، فيما بلغ حجم الصادرات 263 مليون دولار، وبلغ حجم الواردات السعودية 400 مليون دولار والصادرات 69 مليون دولار.

ووفقا لتقارير شركة يورومونيتور انترناشيونال، بلغت صادرات دول مجلس التعاون الخليجي للعام الماضي 2.6 مليار دولار من جلود وفرو الحيوانات الخام، وأصناف الصناعة مثل أدوات وأطقم السرج، سلع السفر، حقائب اليد، المحافظ، الملابس والاكسسوارات. وبلغ حجم الواردات 345 مليون دولار.

وقام بطي سعيد الكندي، النائب الثاني لرئيس مجلي إدارة مركز دبي التجاري العالمي، بافتتاح فعاليات الدورة الثالثة لمعرض ليذر ورلد (عالم الجلود) الشرق الأوسط الذي تنظمه بالتزامن شركة ميسي فرانكفورت الألمانية الرائدة في تنظيم المعارض التجارية، حيث أكد على أهمية تعزيز صناعة المعارض التجارية للاستفادة من كل الفرص المتاحة التي تدعم كافة القطاعات.

رافق الكندي خلال جولته عقب الافتتاح مجموعة من كبار المسؤولين الحكوميين وأبرز الشخصيات التجارية، وأشاد الكندي بمستوى تنظيم المعرض وبالمشاركة المحلية التي زادت بشكل ملحوظ خلال الدورة الثالثة، مما يؤكد على نمو قطاع الأعمال في الإمارات وفي المنطقة. تستمر فعاليات المعرض خلال الفترة من 30 وحتى يوم الثلاثاء 2 من مايو.

وقال باولس: "إن علامة ليذر ورلد هي تجسيد للفخامة والتفرد، ويتجلى ذلك من مجرد عبورك للمدخل للإطلاع على تشكيلة رائعة من الجلود، السلع الاستهلاكية الفاخرة والماكينات الجيدة ذات الكفاءة العالية.

وتابع باولس: يأتي المصنعون والموردون من جميع أنحاء العالم تقريبا من أستراليا، ألمانيا وإيطاليا إلى تايلاند وإيران وبالطبع من الإمارات. كما يتأكد الطابع الدولي للمعرض هذا الأسبوع بمشاركة أجنحة من فرنسا، جنوب أفريقيا ، اندونيسيا وللمرة الأولى من مصر".

يتصدر الحضور الإماراتي مشاركة الراعي المؤسس للمعرض مصنع الخزنة للجلود، مصنع الجلود الوحيد في الشرق الأوسط لجلود الإبل القابلة للتحلل الخالية من المعادن ومنتج سلع مثل حقائب اليد، الأحذية، الاكسسوارات إلى جانب شركة أفريوست، مورد الجلود الفاخرة ومنتجات العناية الجلدية لصناعات السيارات والديكور الداخلي.

وقالت أنيتا أهيادورمي، مديرة تطوير الأعمال في شركة "أفريويست جنرال تريدنج": " نعرض جلود التنجيد، وجلود زولا الغريبة، والجلود النباتية المدبوغة، جلود السيارات، المزركشة، وجلود الأبقار ثنائية اللون إلى جانب منتجات الرعاية والتجديد. تتسم السوق الإقليمية بتطورها المطرد وزيادة الوعي بالجلود واستخداماتها المتنوعة. وستكون هناك موارد أكثر للعائدات بعيدا عن صناعات الديكور وهذا هو محور تركيزنا حتى الآن".

كما تتطلع العديد من مصانع الجلود الأوروبية الراقية إلى تعزيز وجودها في سوق الشرق الأوسط، مع اللاعبين الفرنسيين وفي مقدمتهم ريمي كاريات، سوفوس غروسجان، و تانيريز دو بوي. وتعود شركة إيتالهايد من إيطاليا أيضا للسنة الثانية على التوالي، وفي عام 2018 تطلق الشركة تشكيلة الجلود الغريبة المستخدمة في الأحذية، الحقائب، الملابس أو الديكور الداخلي.

وقال سيلفيو روجنوني، مدير التصدير في إيتالهايد: "نتطلع إلى تلبية متطلبات المصممين والمهندسين المعماريين أو المصنعين الذين ينشدون أجود أنواع الجلود الغريبة التي تتميز بأرقى اللمسات من مصنع الجلود الإيطالي الذي يٌعرف كونه من أفضل المصانع في العالم.
 
وسنعرض هذا الأسبوع تشكيلتنا الفريدة من جلود التمساح الناعمة وجلود الأفاعي الصوفية الفريدة إضافة إلى جلودنا بغبار الألماس التي ستدهش الجميع".

ومن أبرز فعاليات المعرض هذا العام منتدى التوجهات، وهو عرض حصري للإبداعات والتصاميم الجلدية المصنعة بطريقة عجيبة والتي تطرح لأول مرة في المنطقة، وعلى مستوى العالم في بعض الحالات. كانت هذه الفعالية هي النقطة المحورية للإطلاق العالمي لتشكيلة أحذية نسائية مزخرفة بالذهب، ومرصعة بالألماس لمصمم الأحذية الإيطالي "أنطونيو فيتري".

وقال "فيتري" من تورينو أن حذاء الكعب العالي قد تصل تكلفته إلى 300.000 درهم، إلا أن هذا السعر يشتمل على خدمة التوصيل بطائرة هليكوبتر. وأوضح قائلا: "تتميز التشكيلة بمضخات حريرية مزخرفة بالذهب أو الفضة، ويمكن للمشترين تخصيصها إذا كانوا يريدونها باللآلئ أو بلورات سواروفسكي أو الماس. يُعرف عن عملاء وتجار التجزئة في منطقة الخليج حبهم للفخامة وهذا أمر لم يروْه من قبل".

كما تشارك "جنسيس جلف انترناشيونال" بتقديم الإطلاق الدولي لتشكيلة علامة جلودها "GEN"، التي تقدم اكسسوارات الأزياء، الملابس الجلدية، الأحذية، المحافظ، الأحزمة، حاملات المفاتيح والحقائب.

وأوضح عبيد رضا خان، المدير الإداري للشركة قائلا: "مصممونا من جميع أنحاء العالم كما أننا نسجل تصاميمنا ببراءة اختراع. نحن جديدون في هذه السوق ونتوقع لأنفسنا النمو السريع، وهدفنا تحقيق عائدات حوالي 10 مليون دولار من سوق الجلود في هذه المنطقة بنهاية 2017".

كما يضم معرض عالم الجلود في الشرق الأوسط فعاليات رئيسية أخرى مثل فاشون أفنيو (ركن الأزياء)، حيث يكشف مصممو معهد ESMOD الموهوبين في دبي عن حسهم الإبداعي من خلال مجموعة ملهمة من الملابس، الحقائب والاكسسوارات الجلدية.

ومن فعاليات المعرض الأخرى إنتاج الجلود للمصانع وتجار لجلود الحيوانات المصنعة وشبه المصنعة؛ شو بوكس (ركن الأحذية)، وهو قسم مخصص للأحذية الجلدية الفاخرة.

يحظي معرض الشرق الأوسط لعالم الجلود 2017 بدعم روابط تتقدمها الرابطة الفرنسية للجلود، الاتحاد الفرنسي لمصانع الجلود، مجلس جنوب أفريقيا لتصدير الأحذية والجلود، الرابطة الاندونيسية للأحذية، والهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع www.leatherworldme.com.

- انتهى -

لمزيد من الاستفسار يرجى الاتصال بالأرقام التالية:

بيزكوم BIZ COMللاستشارات الإعلامية
مكتب  702- 704/ فندق فيرمونت
شارع الشيخ زايد
دبي، الإمارات العربية المتحدة:
هاتف: 0097143320888 ، 
فاكس:0097143320999
البريد الالكتروني: info@bizcom.ae ،
الموقع الالكتروني: www.bizcom.ae

© Press Release 2017