19 03 2017

على هامش زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز إلى الصين

المملكة العربية السعودية : تزامناً مع زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز إلى الصين، وعلى هامش فعاليات "ملتقى الأعمال السعودي الصيني"، أبرمت الهيئة الملكية للجبيل وينبع اتفاقية تعاون هامة مع شركة "هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة"، بهدف تأسيس أكاديمية تدريب ومركز ابتكار المدن الذكية في مدينة ينبع السعودية ودفع عجلة تنفيذ المدن الذكية بما ينسجم مع رؤية المملكة 2030.

ومن المزمع أن تُجري الأكاديمية بموجب هذه الاتفاقية ورشة العمل التدريبية الأولى خلال العام الجاري بهدف تأسيس فريق عمل يضم أمهر الخبرات المتخصصة في السعودية، في حين تتولى شركة "هواوي" مهمة توريد أحدث التجهيزات الخاصة بالمختبر وتوفير المدربين المتخصصين وكذلك الإشراف على تطوير المواهب وتنميتها وإطلاق المبادرات الأخرى الداعمة لتبادل المعرفة بشكل فاعل. وسيشهد العام 2017 أيضاً افتتاح مركز ابتكار المدن الذكية بهدف دعم برنامج التحوّل السعودي 2020 الهادف إلى تنمية الاقتصاد الرقمي في السعودية. وسيطلق هذا المركز أعماله ليوفر تقنيات المدن الذكية المبتكرة وليدعم سبل التعاون بين الطرفين بهدف ابتكار وطرح وتنفيذ الخدمات الجديدة في مدينة ينبع الصناعية.

وفي معرض تعليقه على توقيع اتفاقية التعاون هذه، صرّح الرئيس التنفيذي من الهيئة الملكية ينبع ومدينة جازان الاقتصادية الدكتور علاء بن عبدالله نصيف قائلاً: "انفاذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة وتحقيقاً للاهداف الاستراتيجية للوصول بمدن الهيئة الملكية إلى مدن التميز  بما يتلاءم مع التقدم التقني والتكنولوجي المطبق في انحاء العالم على المدن الذكية، فقد قامت الهيئة الملكية بينبع بإنشاء وتطوير أول مدينة ذكية في المملكة العربية السعودية من خلال شراكات استراتيجية مع القطاع الخاص. واليوم نضيف للمدينة شراكة استراتيجية أخرى في هذا المجال بالتوقيع مع شركة هواوي العالمية لتطوير وإنشاء مركز الابتكارات لخدمات المدن الذكية وهو الأول من نوعه في المنطقة وتوقيع اتفاقية إنشاء أكاديمية هواوي للتدريب .لنقل الخبرات والمعرفة وأحدث التجارب العالمية في مجال تقنية المعلومات."

من جانبه، تحدّث السيد رمضان دينغ، الرئيس التنفيذي لشركة "هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة"، قائلاً: "تفخر 'هواوي' الشركة الرائدة عالمياً في مجال مراكز ابتكار المدن الذكية بالتعاون مع الهيئة الملكية للجبيل وينبع وبأن تكون الشريك الاستراتيجي الداعم لتطوير القدرات السعودية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات بما يسهم في دعم وتطوير وتنفيذ رؤية المملكة 2030. وستتمكن 'هواوي'من دعم الشعب السعودي بفضل خبراتها العريقة في مجال ابتكار المدن الذكية وشراكاتها العالمية في مجال البحث والتطوير. وتؤكد 'هواوي' مجدداً التزامها الكامل والمستمر بوضع كافة خدماتها وخبراتها في خدمة المملكة السعودية العربية ومواطنيها".

وكان "ملتقى الأعمال السعودي الصيني" قد أطلق أعماله تحت إشراف وزارة التجارة والاستثمار وتم تدشينه من قبل معالي وزير التجارة والاستثمار السعودي، الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي. ويهدف ملتقى الأعمال هذا إلى توطيد علاقات التعاون بين البلدين ويُعقد بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار في السعودية ومجلس الغرف السعودية وبدعم من شركة أرامكو السعودية. كما يحظى هذا الملتقى بدعمٍ من مجلس الصين لتعزيز التجارة الدولية وهيئة تشجيع الاستثمار في وزارة التجارة الصينية.

الجدير بالذكر أن ملتقى الأعمال السعودي الصيني انطلق في هذا العام ليركز على رؤية السعودية 2030 وليسلط الضوء على دور القطاع الخاص في كلا البلدين في تنفيذ الرؤية السعودية و"مبادرة الحزام والطريق". كما تضمّن جدول أعمال الملتقى مراسم توقيع مذكرات التعاون بين العديد من الشركات والهيئات في كل من السعودية والصين.

- انتهى -

نبذة عن 'هواوي':

نهدف في "هواوي"، الشركة الرائدة عالمياً في مجال توفير حلول الاتصالات وتقنية المعلومات، إلى إثراء حياة الناس وتحسين كفاءة أعمالهم في مختلف أوجه حياتهم اليومية من خلال العمل على بناء عالم أكثر تواصلاً، وذلك بصفتها شركة مسؤولة تجاه المجتمعات التي تعمل بها، وعنصر فاعل في دفع عجلة تقدم المجتمع المعلوماتي، ومساهم كبير في تطور صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات ووضعها في خدمة تطوير أعمال الصناعات والقطاعات الأخرى. ومن خلال التزامها بنهج الابتكار المرتكز على فهم متطلبات وتطلعات العملاء وفق احتياجات أسواقهم المحلية، وبناء شراكات استراتيجية بنظام ايكولوجي شامل يعتمد على التعاون وتضافر الجهود وتشارك الخبرات والمعارف بشكل مفتوح، استطاعت "هواوي" توفير باقة متكاملة من الحلول الابتكارية الشاملة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، لتمنح عملائها المزايا التنافسية التي ينشدونها في مجال شبكات الاتصالات، وشبكات المشاريع والمؤسسات والشركات، وأجهزة المستهلك المتطورة، والحوسبة السحابية. ويلتزم موظفوا "هواوي" البالغ عددهم 180,000 موظفاً حول العالم، بتحقيق أعلى مستويات القيمة والقيمة المضافة لعملائهم من شركات الاتصالات والمؤسسات والأفراد. وتنتشر منتجات وحلول "هواوي" اليوم في أكثر من 170 دولة حول العالم، حيث تعمل على خدمة متطلبات الاتصالات لأكثر من ثلث سكان العالم. وقد تأسست "هواوي" في عام 1987، وهي شركة خاصة مملوكة بالكامل من قبل موظفيها. 

للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة موقع "هواوي" الإلكتروني: www.huawei.com

أو تابعونا عبر الروابط التالية:

www.linkedin.com/company/Huawei

http://www.twitter.com/Huawei

http://www.facebook.com/Huawei

www.youtube.com/user/HuaweiPress

http://www.google.com/+Huawei

http://www.youtube.com/Huawei

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع

حسين نصرالله، مدير أول علاقات اعلامية

ميماك أوجلفي للعلاقات العامة

موبايل: 05 60 40 6161

البريد الإلكتروني: Hussein.nasrallah@ogilvy.com

© Press Release 2017