05 01 2017

توقع المدير التنفيذي للمعهد التقني السعودي لخدمات البترول المهندس عبدالله بن محمد اليامي، أن تشهد البرامج التدريبية الخاصة التي يقدمها المعهد بعد اعتماد شركة أرامكو السعودية منح الشهادات المهنية وإعادة إصدارها لموظفيها وجميع مقاوليها العاملين في مجال المعدات الثقيلة والرافعات وتثبيت الأعمال والمركبات الصناعية المختلفة الى أكثر من 12 ألف متقدم خلال العام 2017.

وأكد اليامي خلال لقاء الثلاثاء بغرفة الشرقية الذي حضره عضوا مجلس الإدارة ابراهيم بن محمد آل الشيخ ونجيب بن عبدالله السيهاتي وإدارة الأمين العام عبدالرحمن بن عبدالله الوابل، أن تلك الأرقام تؤكد التغيير الإيجابي في المجتمع بتقبل قيم التدريب التقني والمهني وانخراط الشباب في العمل بخدمات البترول.

وأوضح اليامي خلال اللقاء الذي شهد حضورا لافتا من رجال الأعمال والمهتمين، أن الشركات الراعية للمتدربين تحقق فائدة كبيرة من المعهد تتلخص بضمان الحصول على موظفين سعوديين مؤهلين وفق أعلى المعايير الدولية، والحصول على دعم صندوق الموارد البشرية الذي يغطي جزءا كبيرا من قيمة التدريب والرواتب، كما أن المتدربين في المعهد يدخلون ضمن نسبة السعودة للشركات الراعية بعد إكمالهم عامين دراسيين في المعهد بنجاح، كما أنهم ينتقلون للعمل كموظفين في الجهات الراعية ويقوم صندوق تنمية الموارد البشرية بدعم رواتب الموظفين لمدة عام بعد التخرج من المعهد، وهم على رأس العمل.

وقال اليامي: إن الشركات الراعية للمعهد ومن خلال التقييم المستمر وتقارير ضمان الجودة، أكدت أن ابناءنا الخريجين أهل للمسؤولية، من خلال أدائهم المميز والتزامهم بمبادئ قيم العمل والانضباط، مما كان له أكثر الأثر في تطوير المهارات وتحسين السلوكيات، لدى الشباب السعودي وإعدادهم للعمل في مجال خدمات صناعة الزيت والغاز، وقد أثبتوا بذلك أن الشباب قادرون على العطاء والإنجاز متى ما توفرت لهم قيمة مشجعة وملائمة للتدريب والتطوير.

وأشار المهندس اليامي الى أن الملتحقين في المعهد يحصلون على وظائف بعد التحاقهم للدراسة فيه مباشرة، ولكن هذه الوظيفة مرتبطة بأدائه في المعهد، وبعد تخرجه فإن سنتي الدراسة تحسب له ضمن سجله العملي بأثر رجعي، لافتا الى أنه وحسب تقارير الشركات الراعية للمعهد عن طلابنا فإنه لم تسجل عليهم ملاحظات بعد توظيفهم في تلك الشركات بل بالعكس فإن طلاب المعهد يحظون بإقبال كبير نظرا لكفاءتهم.

وأعرب اليامي عن استعداد المعهد للتعاون مع قطاع الأعمال فيما يخدم الوطن وابناءه في مجالات قطاع البترول، أو أية تخصصات تخدم قطاع الأعمال من خلال صناعة الزيت والغاز.

وفي نهاية اللقاء كرم عضو مجلس الادارة ابراهيم بن محمد آل الشيخ، ضيف اللقاء المدير التنفيذي للمعهد التقني السعودي لخدمات البترول المهندس عبدالله بن محمد اليامي بدرع تذكارية.

© Alyaum newspaper 2017