30 09 2017

استبعد خبراء ومحللون بسوق المال أي تاثيرات سلبية على أداء البورصة، بعد قرار البنك المركزي بتثبيت اسعار الفائدة، مؤكدين أن ذلك القرار كان متوقعًا ومن ثم لن يتأثر السوق بالقرار؛ لاختفاء عنصر المفاجأة.

وقال وليد هلال خبير أسواق المال، إن قرار البنك المركزي بالتثبيت إيجابيًا، خلال المرحلة الحالية، متوقعًا اتجاه "المركزي"، للخفض بدءً من الاجتماع المقبل، لافتًا إلى أن الاتجاه العام في أداء البورصة للسوق الصاعد، خاصة بعد ارتفاع قيم وأحجام التعاملات خلال الجلسات الماضية، والتي تخطت فيها قيم التعاملات مستوى مليار و600 مليون جنيه، وهو الأمر الذي يعكس دخول جديدة في السوق، خاصة بعد حالة الاستقرار الاقتصادي والسياسي التي تعيشها البلاد خلال الفترة الراهنة.

وأوضح أن جولات الرئيس عبد الفتاح السيسي الخارجة كان لها بالغ الأثر، بدءً من قيمة البريكس، و مرورًا بالأمم المتحدة، وأخيرًا الإمارات، فضلاً عن المخاطبات الحكومية المكثفة والتحركات الجادة؛ لجذب الاستثمارات الأجنبية، الأمر الذي ساهم في تغيير وجهة نظر المستثمرين للسوق المصرية؛ لتصبح محط أنظار الجميع.

يذكر أن لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، قررت تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، عند مستوى 18.75% و19.75% على التوالي.

© Dostor News 2017