20 01 2017

استقالة الغنيم والسميط مع بقائهما في مجلس الإدارة


أعلن بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) عن مقررات اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد الثلاثاء الماضي لانتخاب رئيس جديد لمجلس الإدارة بعد وفاة المغفور له - بإذن الله - الرئيس السابق هشام العتيبي.

وقالت الشركة في بيان صحافي امس انه تمت تسمية حارب الدرمكي رئيسا لمجلس الإدارة والسميط عضوا لملء المقعد الشاغر في مجلس الإدارة بعد الحصول على موافقات الجهات الرقابية. وعلاوة على ذلك، قدم كل من مها الغنيم وبدر السميط استقالتيهما من الإدارة التنفيذية.

وأتت الاستقالتان بعد تحقيق غلوبل أرباحا لثلاث سنوات مالية متتالية وتوزيعها للأرباح النقدية ووفقا لتخطيطهما المسبق للتقاعد، كما تم ترشيح عبدالوهاب الحلبي، عضو مجلس الإدارة، ليقوم بمهام الرئيس التنفيذي بعد الحصول على موافقات الجهات الرقابية.

وفي معرض تعليقه على هذا الإعلان، قال رئيس مجلس الإدارة حارب الدرمكي، «نقدر التزام الغنيم والسميط تجاه غلوبل منذ تأسيس الشركة وخاصة خلال الأعوام الماضية حيث ساهما بنجاح في وضع الشركة على سكة النمو وتحقيق الأرباح في بيئة مليئة بالتحديات وتعزيز فريق الإدارة وإعادة الشركة كلاعب رئيسي في المنطقة. إن خبرتهما ومساهمتهما في مجلس الإدارة سيكونان قيمة مضافة لجميع الأطراف».

بدورها، قالت نائب رئيس مجلس الإدارة مها الغنيم: «أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر مساهمينا ومجلس الإدارة لدعمهم وإدارة وموظفي الشركة على التزامهم وتفانيهم في العمل. ولدي الثقة التامة بأن غلوبل، بما تضم من خبرات، في وضع جيد للنمو».

وأضافت: «أود أن أشكر جميع الجهات الرقابية وعملائنا الكرام لثقتهم الغالية وأؤكد لهم أن غلوبل ستبقى ملتزمة بخلق قيمة مضافة لهم من خلال تقديم منتجات وخدمات استثمارية مناسبة لاحتياجاتهم».

وقال بدر السميط، «فخورون بأن لدى غلوبل فريقا قويا ذا خبرة عالية يضمن انتقال سلس للأعمال دون وجود أي أثر على عمليات الشركة أو الصفقات التي تعمل بها. وأود أن أثني على التقدير الذي قدمته الغنيم لجميع الأطراف وأخص بالذكر أسرة غلوبل». وعلق عبدالوهاب الحلبي: «أود أن أشكر مجلس الإدارة لثقتهم ودعمهم لترشيحي لهذا المنصب.

تعد غلوبل لاعبا رئيسيا في صناعة إدارة الأصول في المنطقة وأتطلع للعمل مع الفريق لقيادة الشركة نحو مزيد من النمو. وأود أن أنتهز هذه الفرصة لأتقدم بالشكر إلى الغنيم والسميط على جهودهما في بناء نموذج أعمال واعد وعلى دعمهما المستمر والانتقال السلس لأعمال الشركة كأعضاء في مجلس الإدارة».

© Al Anba 2017