23 08 2017

توغلت القوات العراقية اليوم الأربعاء في أول أحياء غرب تلعفر رابع أيام المعركة.

وقال قائد الشرطة الاتحادية رائد شاكر، إن قوات المغاوير النخبة والرد السريع مسنودة بعشرات الآليات المدرعة تقتحم حي الكفاح الشمال أول أحياء غرب تلعفر.

واخترقت القوات العراقية امس حدود مدينة تلعفر في شمال غرب العراق من حملة تدعمها الولايات المتحدة الأميركية لاستعادة المدينة من قبضة تنظيم "داعش".
 
ويسيطر التنظيم المتشدد على تلعفر منذ فترة طويلة وهي أحدث هدف في الحرب بعد استعادة الموصل عقب حملة استمرت تسعة أشهر تحولت خلالها أجزاء كثيرة من المدينة إلى حطام.

وأظهرت خريطة للعمليات نشرها الجيش العراقي أن نحو ثلاثة أرباع المدينة ما زال تحت سيطرة المتشددين بما في ذلك قلعة ترجع إلى عهد الدولة العثمانية. والقوات الرئيسية المشاركة هي الجيش العراقي والقوات الجوية والشرطة الاتحادية وجهاز مكافحة الإرهاب بالإضافة إلى وحدات من قوات الحشد الشعبي التي بدأت تطويق المدينة يوم الأحد.
 
وتقع تلعفر على مسافة 80 كيلومترا غربي الموصل ولها أهمية استراتيجية لأنها تقع على طريق إمداد بين الموصل وسورية. وأسهمت المدينة ببعض من أكبر قيادات الدولة الإسلامية وتم عزلها عن بقية الأراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم المتشدد في يونيو/ حزيران.

© العرب اليوم 2017