29 03 2017

تدعم العلاقات التجارية بين البلدين .. الباكر:

شاركت الخطوط الجوية القطرية في المنتدى القطري البريطاني للأعمال والاستثمار الذي أقيم في  لندن وبرمنجهام تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وتضمن هذا الحدث الهام اجتماع الطاولة المستديرة مع رئيسة وزراء المملكة المتحدة وبحضور مجموعة من المسؤولين السياسيين من قطر والمملكة المتحدة.

وقال السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، إن قطاع الطيران يلعب دوراً مهماً في توسعة آفاق الأعمال والعلاقات الاقتصادية بين الدولتين، مشيراً إلى أن الناقلة الوطنية تجمعها علاقات عمل مع العديد من الشركات البريطانية مثل رولز رويس مساهمةً بذلك في زيادة فرص الاستثمار والعمل، منوهاً إلى أن الناقلة ستدعم الاقتصاد البريطاني من خلال تشغيل رحلاتها إلى وجهتين جديدتين في المملكة المتحدة.

أضاف:" تلتزم الخطوط القطرية بتعزيز التجارة بين المملكة المتحدة وقطر، حيث تشغّل الخطوط الجوية القطرية أكثر من 70 رحلة أسبوعياً بين دولة قطر ووجهات مختلفة في المملكة المتحدة مثل مطار لندن هيثرو وبرمنجهام وإدنبرة ومانشستر، وبالإضافة إلى ذلك، تعدّ المملكة المتحدة المقرّ الرئيسي لمجموعة خطوط الطيران العالمية (IAG) والتي تمتلك الناقلة الوطنية أسهماً فيها.

وكذلك ستكون المملكة المتحدة أول سوق في العالم تقوم الخطوط القطرية بتشغيل طائرات تحتوي على أجنحة كيو سويت إليه هذا الصيف".

ويعدّ المنتدى، الذي أقيم على مدار يومين في 27-28 مارس في لندن وبرمنجهام، منصّة هامة لتوطيد العلاقات التجارية والاستثمارية بين قطر والمملكة المتحدة كما يروّج لفرص التواصل ويعزّز العلاقات القوية بين البلدين.
 
ويعرض المنتدى أيضاً أفضل جوانب الصناعة والتجارة في المملكة المتحدة في القطاعات التي تمثل اهتماماً مشتركاً بين الدولتين مثل العناية الصحية والأمن الإلكتروني والتعليم والاقتصاد والرياضة وجميع الجوانب والخبرات البريطانية والتي تدعم رؤية قطر 2030.

© Al Raya 2017