21 07 2017

قال محافظ المؤسسة العامة للحبوب المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس: إن برنامج التخصيص يسير وفق المخطط له، مبينا أن عددا كبيرا من المستثمرين أبدوا الرغبة في الدخول في هذا القطاع عن طريق شراء شركات المطاحن.

وأضاف الفارس: إنه تم عقد ورشة عمل مع المستثمرين المهتمين، بالإضافة إلى طلب عدد كبير من المستثمرين عقد اجتماعات فردية مع المؤسسة لتبادل وجهات النظر حول عملية بيع شركات المطاحن، مبينا أن ذلك يدل على رغبة القطاع الخاص بالاستثمار في إنتاج الدقيق. ومن جانبه قال المهندس عبدالرحمن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المؤسسة: إنه من المهم تشجيع وتأهيل المستثمرين للدخول في قطاع إنتاج الدقيق وذلك لإدخال خبرات وكفاءات القطاع الخاص في هذا المجال بما يتوافق ويحقق رؤية المملكة 2030.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة المؤسسة أول أمس الأربعاء بمقر الإدارة العامة بالمؤسسة برئاسة وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس عبدالرحمن الفضلي، وجرى خلال الاجتماع مناقشة آخر التطورات في برنامج تخصيص قطاع مطاحن الدقيق. وأضاف الفضلي: إن المؤسسة تعمل جاهدة على تحقيق النجاحات في هذا القطاع الحيوي الهام والذي توليه حكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين- حفظه الله- أهمية كبرى.

من جانب آخر أعلنت المؤسسة العامة للحبوب أمس الأول عن مناقصتها الرابعة لهذا العام لاستيراد كمية 1.5 مليون طن شعير علفي للتوريد خلال الفترة (سبتمبر-أكتوبر2017) موزعة على عدد 25 باخرة، وأوضح محافظ المؤسسة المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس أن هذه المناقصة تعد الرابعة للمؤسسة هذا العام، وتأتي امتدادا لخطة المملكة في تغطية الطلب المحلي من الشعير العلفي والمحافظة على المخزون الاستراتيجي منه، حيث سبق وأن قامت المؤسسة بترسية كمية 4.510 مليون طن.

© Alyaum newspaper 2017