10 10 2017

مشرف، الكويت: يلتقي أكثر من 5,000 من المختصين وأصحاب القرار والمدراء التنفيذيين العالميين في مجال الطاقة في دولة الكويت لحضور فعاليات مؤتمر ومعرض الكويت الثالث للنفط والغاز (كوجس 2017) الذي تقيمه جمعية مهندسي البترول في شهر أكتوبر على مدار 4 أيام يتخللها حوار استراتيجي وفرص للعمل التجاري.

تنعقد الفعاليات في الفترة من 15 إلى 18 أكتوبر 2017 بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي ومعرض الكويت الدولي بمشرف تحت رعاية سمو الشيخ جابر المبارك الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء في دولة الكويت بدعم رسمي من منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) ومؤسسة البترول الكويتية (كيه بي سي).

وإذ ينعقد المؤتمر تحت شعار "تشكيل خارطة مستقبل الطاقة: التكامل والتنوع"، فإن برنامجه يتضمن كلمات يلقيها أكثر من 200 خبير ويغطي موضوعات تتناول كامل سلسلة الأنشطة المضيفة للقيمة في مجال الطاقة، مع التركيز على اتجاهات وتحديات الصناعة في عالم اليوم. كما تتضمن الجوانب الرئيسية للبرنامج جلسة نقاش وزارية وجلسة تنفيذية عامة برئاسة كبار المسؤولين التنفيذيين وأربع حلقات نقاش وأكثر من 100 عرض تقديمي.

هذا، وستحضر أكثر من 200 شركة من 24 دولة المعرض الموازي الذي سينعقد في الفترة من 16 إلى 18 أكتوبر 2017. وسيشتمل هذا المعرض الدولي المقام على مساحة 14,000 متر مربع على مشاركات بارزة من شركات النفط الوطنية وشركات النفط الدولية وأحدث المعدات والآلات والتطورات التكنولوجية والخدمات المبتكرة في قطاعات النفط والغاز والتكرير والبتروكيماويات.

وقد صرح سعادة وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي ورئيس مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية عصام عبدالمحسن المرزوق قائلًا "إن مكانة هذا المؤتمر والمعرض الدولي الكبير للنفط والغاز تتناسب مع مكانة الكويت الدولية باعتبارها واحدة من الدول الرائدة في إنتاج النفط في العالم وتعكس الخطوات الكبيرة التي قطعناها في مجال التنقيب والإستخراج ومجال التكرير والمعالجة وفي أنشطتنا الخارجية".

وأردف بقوله "إن النمو الحالي الذي تشهده صناعة النفط والغاز في الكويت يبشر بخير عميم لشركات النفط والغاز المحلية والأجنبية. وسيكون من شأن مؤتمر ومعرض الكويت للنفط والغاز 2017 أن ييسر إتاحة فرصة مهمة للتبادل التكنولوجي بين قادة الصناعة والمهنيين والمسؤولين الحكوميين".

- انتهى -

لمزيد من المعلومات يُرجى الاتصال بـ:

جوي اسايه، جمعية مهندسي البترول jisaiah@spe.org

جوان بلونديل، شركة UBM AEM joanne.blundell@ubm.com

أو زيارة موقع www.kogs2017.com

نبذة عن جمعية مهندسي البترول الدولية:

جمعية مهندسي البترول هي منظمة مهنية غير ربحية أعضاءها يشتغلون في قطاع تطوير وانتاج مصادر الطاقة. توفر جمعية مهندسي البترول خدماتها لأكثر من 164 ألف عضو من 143 دولة حول العالم. تعتبر الجمعية المصدر الرئيسي للمعلومات التقنية المتعلقة بعمليات الإستكشاف وإنتاج البترول والغاز، كما أنها تقدم خدماتها من خلال المطبوعات والمؤتمرات والدروس التدريبية والمصادر الموجودة على موقع الجمعية على شبكة الانترنت: www.spe.org

نبذة عن UBM و إدارة المعارض العربية:

منظم المعرض هي الان شركة UBM و إدارة المعارض العربية. وتعتبر الان أكبر شركة في تنظيم المعارض في العالم. في UBM معرفتنا العميقة لقطاعات الصناعة التي نخدمها تسمح لنا لخلق تجارب قيمة حيث يمكن لعملائما النجاح من خلال بناء علاقات وثيقة وعقد الصفقات. مقراتنا تشمل اكثر من 3750+ موظف في اكثر 20 بلدا، ونخدم أكثر من 50 قطاعات مختلفة - من الأزياء إلى المكونات الصيدلانية. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.ubm.com؛ ولأخر أخبار الشركات، تابعونا على تويتر @UBM

© Press Release 2017