11 09 2017

  يعتزم صندوق التنمية العقارية طرح منتج جديد خلال أشهر تحت مسمى «التمويل المدعوم للبناء الذاتي» وهي خدمة لتسهيل تقديم طلبات تمويل البناء الذاتي (الإنشاء) لمستفيدي برنامج التمويل المدعوم عبر فروع الصندوق وذلك لتقديمها للممولين العقاريين المشاركين بالبرنامج.

وأكد الصندوق أن مستفيدي برنامج «التمويل المدعوم» يمكنهم حاليًا الاستفادة من التمويل في البناء الذاتي، مبينًا أنه يمكن الحصول على مبلغ تمويل للبناء الذاتي دفعة واحدة من خلال رهن الأرض أو العقار والحصول على 70 إلى 85% من قيمة الأرض.

ويقدم الصندوق التمويل للبناء الذاتي لتسهيل تقديم طلبات (الإنشاء) لمستفيدي برنامج التمويل المدعوم عبر فروع الصندوق وذلك لتقديمها للممولين العقاريين المشاركين بالبرنامج والرد على جميع استفسارات مستفيدي البرنامج الذين صدرت لهم موافقة.

وفي سياق متصل، أشار الصندوق إلى أنه يقوم حاليًا بمراجعة إجراءات رحلة المستفيد بما فيها العقود للتسهيل على المستفيدين وخدمتهم بسهوله ويسر، وأوضح أنه سيتم نشر كافة المعلومات واللوائح بالموقع الإلكتروني من أجل تحقيق الشفافية، مشيرًا الى أن عقد الدعم سيكون بين المستفيد والصندوق فقط.
 
فيما تشير بعض المطالبات بضرورة قيام الصندوق بدراسة أنواع القروض والمبادرات المطروحة من حيث إقبال واحجام المواطنين عليها وطرح الحلول والمعالجات المناسبة.

© Al Madina 2017