24 01 2017

 أكدت السفارة العراقية لدى الأردن أن التصريحات التي صدرت أمس بشأن العلاقات الأردنية العراقية ونسبت إلى نائب الرئيس العراقي نوري المالكي، صدرت عن نائب سابق ليس عضوا حاليا في البرلمان العراقي، نافية أن تكون التصريحات صدرت عن المالكي بالمطلق.

وبحسب السفيرة العراقية لدى الأردن صفية السهيل، فإن العلاقات الأردنية العراقية قوية، ومميزة وهناك عدد كبير من أشكال التعاون بين البلدين الشقيقين.

ووصفت السهيل في تصريح لـ»الدستور» زيارة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي مؤخرا للعراق بأنها ناجحة بكل المقاييس وموفقة، معلنة أن نتائجها الإيجابية ستظهر على أرض الواقع قريبا وذلك بعد تأمين الطريق بين البلدين الشقيقين.

وشددت السفيرة العراقية على أن الجانب الإقتصادي يأخذ الحيز الأكبر فيما يتعلق بتعزيز أوجه التعاون، مبينة أن أوجه التعاون متعددة بين بلدها والأردن وتحديدا في مجالات الطاقة والنفط.

وفي مجال أوجه التعاون قالت السهيل أن اللجنة الأردنية العراقية المشتركة سوف تعقد اجتماعها خلال آذار المقبل، برئاسة وزيري الصناعة والتجارة في البلدين، فيما يزور الأردن وزير الزراعة العراقي تهدف تعزيز العلاقات الثنائية بهذا الشأن.

© Al Dustour 2017