09 01 2017

استمراراً لما يقدمه بنك التنمية الاجتماعية من دعم وتمويل لمسار توطين قطاع الاتصالات، اعتمد البنك تمويل 459 شابا وشابة لمشاريع مسار توطين قطاع الاتصالات وملحقاته وبالتعاون مع الشريك معهد ريادة الأعمال الوطني، والذي يستهدف دعم أصحاب المشاريع المتناهية الصغر في قطاع الاتصالات ورواد الأعمال بتكلفة استثمارية تصل حتى 200 ألف ريال.

وأكد المتحدث الرسمي للبنك عبدالعزيز الناصر أن القيمة المالية لمجموع ما تمت الموافقة على تمويله بلغت 53,000,000 ريال، توزعت تلك المشاريع على كافة المدن الكبرى الرئيسية وعدد من مناطق وقرى المملكة كدومة الجندل، سبت العلايا، المهد، العلا، رجال ألمع، ظلم، المندق وغيرها، حيث حرص البنك من خلال التمويل إلى الوصول لجميع مدن المملكة والنائية منها وشملت الشباب والسيدات.

وقال الناصر إن البنك قدم دعمه وتمويله لـ2490 مشروعا بقيمة 300 مليون ريال في مسار توطين قطاع الاتصالات منذ بداية تمويله للمسار وحتى الآن، ووصلت عدد المدن التي تم التمويل بها 130 مدينة ومنطقة.

يشار أن البنك يقدم تمويله المالي لأصحاب المشاريع المتناهية الصغر في قطاع الاتصالات ورواد الأعمال، هي بمثابة قرض حسن، إذ يتم احتساب التمويل على العميل دون فوائد، إضافة إلى إمكانية سداده بأقساط ميسرة مع إتاحة التدريب مجاناً دون أي رسوم وفترة سداد تصل لغاية 6 سنوات متضمنة فترة سماح لمدة سنة.

© صحيفة الرياض 2017