16 02 2017

استقبل رئيس مجلس إدارة بنك الرياض عبدالله العيسى، امس، وزير الإسكان ماجد الحقيل في مقر الإدارة الرئيسية للبنك بالرياض بحضور عبدالمجيد المبارك الرئيس التنفيذي المكلف للبنك وعدد من نواب الرئيس التنفيذي وكبار مسؤولي وزارة الإسكان.

وبحث الجانبان أوجه التعاون والشراكة بينهما في مجال التمويل السكني والعقاري بشكل عام والاستعدادات لإطلاق برنامجي التمويل السكني المدعوم والرهن الميسر.

واستعرض وزير الإسكان، خطط وبرامج الوزارة، وأحدث المنتجات والبرامج التي يطلقها صندوق التنمية العقاري، مثمنا دور البنك كشريك فاعل ورئيسي في برامج الصندوق.

بدوره، رحب العيسى بزيارة الوزير، التي تؤكد على الأهمية التي توليها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله ورعاه، للشراكة بين القطاعين العام والخاص، لتوفير سبل الحياة الكريمة للمواطنين. 

واعتبر العيسى أن الشراكة بين البنك ووزارة الإسكان في مضمار التمويل العقاري والسكني، تعد مثالا يحتذى به، مؤكداً على جاهزية البنك لتعزيز التعاون وتحقيق الأهداف المرجوة منه بكفاءة واحترافية رفيعة، تليق بتاريخ وعراقة البنك. 

واشار العيسى الى أن حزمة الحلول التمويلية الميسرة، وذات الفائدة التنافسية، التي يمتاز بها البنك، وضعته في الصدارة بمجال التمويل العقاري، وعززت مكانته كشريك رئيسي لوزارة الاسكان وصندوق التنمية العقاري. 

واضاف العيسى أن الشراكة مع صندوق التنمية العقاري من شأنها إثراء خبراتنا في مجال التمويل، مؤكدا على حرص البنك تأكيد حضوره المميز كشريك نشط للقطاع الحكومي عبر هذا التعاون النوعي، ليؤكد دوره الفعال في مجال التمويل العقاري ، مستنداً بذلك إلى خبرته العريقة وقاعدته التمويلية الصلبة.

يذكر، أن بنك الرياض يعد من أوائل البنوك السعودية التي ستطلق برنامج التمويل السكني المدعوم بالتعاون مع وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقاري، والذي يتيح للمواطنين السعوديين المدرجين ضمن قوائم الدعم السكني والذين انطبقت عليهم شروط التمويل ، الحصول على دعم كلي أو جزئي من هامش الربح على مبلغ 500,000 ريال خلال مدة التمويل مع خطط سداد مرنة وبمدة سداد تصل إلى 20 عاماً، ويستفيد من البرنامج العاملون في القطاعات الحكومية وشبه الحكومية والقطاع الخاص المعتمد من ضمن برامج التمويل .

كما يعد برنامج الرهن الميسر أحد ثمار الشراكة والتعاون بين الوزارة والبنك، ويهدف إلى خفض الدفعة المقدمة عند شراء منزل بتمويل عقاري عن طريق بنك الرياض من 15 % إلى 10% لمستحقي الدعم السكني، الأمر الذي يسهّل على المواطنين تملّك السكن خلال مدة زمنية قصيرة توفير أحد منتجات التمويل العقاري السكني التي تسهم في تحقيق الأهداف الوطنية لسياسة التمويل العقاري،.

© صحيفة الرياض 2017