26 04 2017

في إنجاز جديد يضاف إلى مسيرة نجاحه المميزة، تصدر بنك الرياض جميع البنوك السعودية في برنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، الذي يعد مبادرة تنموية بين وزارة المالية والبنوك السعودية، وفقاً لنتائج الربع الأول من العام 2017، ليحافظ البنك بذلك على تفوقه في هذا المضمار، للربع الثالث على التوالي.

وكشف م. أسامة بن عبدالرحمن المبارك مدير عام برنامج كفالة مؤخراً بأن بنك الرياض كان أكثر البنوك والمصارف تفاعلاً مع البرنامج خلال الربع المنصرف من حيث إجمالي عدد المنشآت المكفولة بنسبة 33%.

ومن جانبه أكد ملواح السبيعي مدير إدارة المصرفية التجارية ببنك الرياض على الأداء الاحترافي لبنك الرياض، وسجله المتميز في تقديم التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة تحت مظلة البرنامج وذلك منذ تأسيس البرنامج وإطلاقه في العام 2006م، مشيراً إلى أن البنك يعد من أوائل البنوك المشاركة مع البرنامج في تطبيق أسلوب كفالة محافظ التمويل، حيث يقدم البنك من خلال البرنامج مجموعة واسعة من الخيارات والحلول المصممة خصيصا لتتناسب واحتياجات المنشآت الصغيرة والمتوسطة التي قد تواجه صعوبة في التمويل من خلال القنوات المصرفية الاعتيادية.

وقال السبيعي إن خبرة البنك الواسعة وتجربته الرائدة والعريقة في مجال التمويل، ساهمت في تصدر البنك النتائج الربعية لبرنامج كفالة للمرة الثالثة على التوالي، ليعزز مكانته الريادية على المستوى المحلي، الأمر الذي يحتم على البنك مواصلة جهوده في ابتكار حلول تمويلية وتقديم منتجات مصرفية مميزة وفريدة من نوعها تليق بمكانة البنك وتستجيب لتوقعات العملاء. يذكر أن الحد الأقصى لكفالة برنامج كفالة يصل إلى 1.6 مليون ريال، يضمن من خلالها التسهيلات الائتمانية المقدمة من البنوك للمنشآت والمشاريع بتنوع أنشطتها وقطاعاتها، لأغراض تمويلية مختلفة مثل تمويل الدورة التشغيلية والتوسعات الرأسمالية.

© صحيفة الرياض 2017