20 08 2017

 تطرح محافظة الأقصر خلال الأسبوع المقبل فرص جديدة أمام المستثمرين لإقامة عدد من المشروعات السياحية والفندقية الجديدة، بالإضافة إلى الاستثمار فى الممشى السياحي الجديد.

وقال الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، إن الأيام القليلة المقبلة ستشهد طرح المزيد من الفرص الاستثمارية بالمحافظة شاملة الحوافز والتسهيلات التي ستنمحها المحافظة لتشجيع المستثمرين، مشيرًا إلى الإمكانيات والمقومات التي تتمتع بها محافظة الأقصر خاصة فيما يتعلق بتوافر جميع عناصر البنية الأساسية، بالإضافة إلى المقومات السياحية والأثرية التي تتمتع بها وكذلك احتوائها على ثلث آثار العالم.

وأكد المحافظ على ضرورة تنويع المنتج السياحي وفتح أسواق جديدة مصدرة لسياحة وتكثيف أعمال التسويق والترويج لمحافظ الأقصر لاستهداف أكبر عدد ممكن من السائحين من عدة دول، لافتًا إلى أن الأقصر تتمتع بمقومات وإمكانيات متميزة وفريدة جعلتها عاصمة للسياحة العالمية لعام 2016 طبقا لاختيا منظمة السياحة العالمية كما تم اختيارها من قبل جامعة الدول العربية للثقافة العربية لعام 2017.

وأشار المحافظ إلى المضي قدما في خطوات إنشاء منطقتين استثمارتين الأولى منطقة استثمارية شاملة والثانية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك بالتعاون مع وزارة الاستثمار.

كما أكد على ضرورة بحث الاستفادة من المناطق الأثرية في المحافظة في جذب المزيد من المستثمرين لإقامة مشروعات جديدة في الأقصر تساهم في جذب السياح.

من جانب آخر، تبدأ شركة «إيرليجر»، خلال شهر أكتوبر المقبل، في تنفيذ اتفاقية التعاون السياحي التي وقعتها مع عدد من شركات السياحة اليابانية العاملة بالسوق المصري لتسيير 56 رحلة طيران شارتر من طوكيو إلى الأقصر.

© الشروق 2017