25 04 2017

أكدت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ارتفاع عدد نزلاء فنادق إمارة أبوظبي 4% خلال الربع الأول من العام 2017، مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2016، الأمر الذي يشكّل نمواً قياسياً لأعداد الزوار الدوليين للإمارة، خاصة القادمين من الصين وروسيا.

وأشارت الهيئة إلى أن الإجراءات الجديدة الخاصة بمنح تأشيرات الدخول لزوار الدولة من الصين وروسيا عند الوصول إلى المطار أسهمت في زيادة أعدادهم، حيث بلغ النمو في أعداد زوار أبوظبي من الصين نحو 48%، في حين ارتفع عددهم من روسيا 41%.

وتتفوق الصين حالياً على الهند كأكبر سوق مصدّرة للزوار الدوليين إلى أبوظبي، حيث أقام نحو 100 ألف زائر صيني في 172 منشأة فندقية بأبوظبي خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأظهرت إحصائيات الصادرة عن الهيئة ارتفاع عدد الليالي الفندقية للزوار الصينيين 48% بإجمالي 138,747 ليلة؛ إضافة إلى نمو عدد الليالي للزوار الروس 42% وبإجمالي 48,207 ليال.

وقال سيف سعيد غباش المدير العام للهيئة: «نجحت أبوظبي مرة أخرى بتسجيل نمو قياسي في أعداد الزوّار الدوليين، ونحن سعداء بهذه النتائج التي تدعم مساعينا الرامية لاستقطاب 4.9 ملايين زائر بنهاية عام 2017، حيث ساهمت المقوّمات التي تتمتع بها أبوظبي في تحقيق هذا النجاح، علاوة على ترسيخ مكانة الإمارة كوجهة سياحية عالمية توفر مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات المختلفة فضلاً عن المعالم السياحية والثقافية».

وعلى مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، سجلت أعداد الزوار من الكويت وقطر نمواً ملحوظاً بلغت 31% و12% على التوالي، في حين حافظت المملكة العربية السعودية على ترتيبها كرابع أكبر سوق مصّدرة للسياح إلى الإمارة.

وأضاف غباش: «تسلّط هذه النتائج الاستثنائية الضوء على المقوّمات السياحيّة المتنامية لأبوظبي».

وتأتي هذه النتائج في وقت صدر خلاله تقرير حديث يصنف أبوظبي المدينة الأكثر أمانًا في العالم، وفقًا لمؤشر الجريمة عبر الإنترنت من موقع نوميبو، الذي يستقي نتائجه من المعلومات التي يقدمها زواره ومستخدموه، حيث احتلت أبوظبي المركز 288 والأخير من حيث معدلات الجريمة ضمن المؤشر، ما يعني أنها المدينة الأكثر أماناً في العالم.

© البيان 2017