23 07 2017

أطلقت الهيئة العامة للبيئة بالشراكة مع اللجنة الكويتية للرياضات الجوية حملة «من السماء نحمي بيئتنا» لتوعية المواطنين في المناطق الجنوبية بأهمية الحفاظ على البيئة بجميع مكوناتها.

وعلمت القبس أن فريق الطيران قام أمس الأول بمسح جوي على طول الشاطئ الجنوبي في بداية المرحلة الأولى لرفع درجة الوعي لدى المجتمع بالحاجة إلى حماية البيئة الطبيعية والحفاظ عليها ودعم سلامة النظام البيئي والحياة البحرية والبرية في البلاد.

البلاغ الوطني
في سياق آخر، توقع المشاركون في اجتماع عقد ضمن مشروع إعداد البلاغ الوطني الثاني استمرار ارتفاع درجات الحرارة في الكويت حتى عام 2100 وارتباط ذلك مع شدة وتواتر العواصف الترابية.

وقالت «البيئة» أمس أن الاجتماع يشمل اتفاقية الامم المتحدة الإطارية لتغير المناخ وسيقوم فريق العمل بتقييم آثار تغير المناخ ومستوى الهشاشة ومصادر المياه والبيئة البحرية والاسماك ودراسة اثر تغير المناخ على الصحة العامة وارتفاع منسوب مياه البحر على خط الدولة الساحلي.

وأعلنت البيئة أن فريقا من الضباط القضائيين لديها شاركوا شرطة البيئة أمس في جولات تفتيشية على عدد من الأبراج التجارية في منطقة العاصمة، وجرى خلال الحملة رصد المدخنين ومخالفتهم إضافة إلى توعية المواطنين بضرورة الالتزام بتطبيق القوانين.

© Al Qabas 2017