19 02 2017

«عاكف»: إجمالى التنازلات تجاوز 1.4 مليار دولار منذ تحرير الجنيه

ارتفع متوسط التنازلات اليومية عن الدولار ببنك مصر إلى 50 مليون دولار منذ بداية فبراير الجارى.

وقال عاكف المغربى، نائب رئيس بنك مصر، إن إجمالى حصيلة البنك من التنازلات الدولارية بلغ 1.4 مليار دولار منذ تعويم الجنيه فى نوفمبر الماضى.

وأضاف «عاكف»، أن حصيلة التنازلات الدولارية بالبنك تزايدت بشكل ملحوظ خلال الأسبوعين الماضيين، مقابل الفترة السابقة لترتفع إلى 50 مليون دولار يومياً منذ بداية فبراير الجارى.

وأرجع «عاكف» التراجعات الملحوظة فى أسعار الدولار الأسبوعين الماضيين إلى تزايد مستويات السيولة الأجنبية فى القطاع المصرفى، وهو ما دفع أسعار الدولار للتراجع إلى مستوى 16 جنيهاً لأول مرة منذ نوفمبر الماضى.

وأشار «عاكف» إلى أن مصرفه يلبى جميع احتياجات العملاء من الدولار سواء لعمليات التجارة أو لتلبية متطلبات السفر والعلاج.

ومنح بنك مصر قروضاً لتمويل التجارة للقطاعين الخاص والعام بقيمة تجاوزت 2.150 مليار دولار منذ تحرير الجنيه، وفقاً لنائب رئيس بنك مصر.

وأكد «المغربى»، أن بنك مصر ما زال يتلقى اكتتابات العملاء فى الشهادات مرتفعة العائد التى أصدرها فى نوفمبر الماضى لتتجاوز حصيلتها 88 مليار جنيه.

وأصدر بنك مصر شهادات ادخار لأجل 18 شهراً بعائد 20%، ورفع العائد على شهادات الادخار أجل 3 أعوام إلى 16%، وذلك بالتزامن مع قرار البنك المركزى لتحرير قيمة الجنيه، ورفع العائد على الكوريدور 300 نقطة أساس فى نوفمبر الماضى.

© Alborsanews.com 2017