26 01 2017

ترأس اجتماع «اتحاد الغرف» في الشارقة

 أعرب رئيس اتحاد الغرف الخليجية، رئيس غرفة التجارة والصناعة في الكويت، علي محمد ثنيان الغانم، عن تفاؤله بأن يصل التعاون الخليجي إلى مراحل متقدمة ومتطورة، تعكس القوة الاقتصادية الخليجية أسوة بكيانات اقتصادية كبرى، مشيداً بالإنجازات التي حققها اتحاد الغرف الخليجي طوال السنوات الماضية، وإسهاماته في تقديم كثير من الرؤى والافكار التي تدعم القطاع الخاص.

كلام الغانم جاء خلال الاجتماع الذي استضافته غرفة تجارة وصناعة الشارقة برئاسته، وبحضور النائب الأول رئيس الغرفة الشرقية بالمملكة العربية السعودية عبد الرحمن بن صالح العطيشان، والنائب الثاني، رئيس اتحاد الغرف بالدولة رئيس غرفة أبوظبي محمد ثاني مرشد الرميثي، وغرفة تجارة وصناعة قطر الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس، ورئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد عبدالرحمن المؤيد، ورئيس مجلس الغرف الخليجية الدكتور حمدان بن عبدالله السمرين، ورئيس غرفة تجارة وصناعة عمان سعيد بن صالح الكيومي.

كما حضر الاجتماع نائب رئيس اتحاد الغرف بالدولة رئيس غرفة الشارقة عبد الله سلطان العويس، ورئيس غرفة أم القيوين سعيد ناصر التلاي، ورئيس غرفة الفجيرة خليفة خميس مطر.

من ناحيته، أكد رئيس اتحاد الغرف في دولة الإمارات العربية المتحدة، محمد ثاني الرميثي، ضرورة استمرار التعاون القائم بين دول مجلس التعاون الخليجي في كل ما يتعلق بشؤون القطاع الخاص، مشيداً بالعلاقة التي تجمع مسؤولي وممثلي القطاع الخاص لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع الخاص، والعمل على تذليلها والبحث في سبل تعزيز التعاون التجاري بين دول المجلس.

واشار الى ان هذه اللقاءات تتيح الفرصة للتشاور حول سبل تسهيل التجارة البينية، ونقل الاستثمارات بين دول المجلس وتوحيد التشريعات وفتح فروع للشركات بين الدول الاعضاء في مجلس التعاون الخليجي، منوهاً بأن نجاح عملية التنويع الاقتصادي تتطلب تنمية القطاع الخاص، بحيث يصبح الرديف للقطاع الحكومي والشريك الأساسي في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية، من خلال حوار بناء في تطبيق سياسات اقتصادية سليمة ومتسعة تتعزز الثقة بالقطاع الخاص.

من جهته، أشار العويس، الى أن إمارة الشارقة تفخر بانعقاد هذا الاجتماع لما سيبحثه من مواضيع وقضايا تهم القطاع الخاص الخليجي، والذي يأتي ضمن توجيهات دولة الامارات في تعزيز العلاقات الخليجية بين اصحاب الأعمال الإماراتيين ونظرائهم الخليجيين.

© Al- Rai 2017