25 07 2017

علمت «الوطن» أن مؤسسة النقد العربي السعودي طالبت شركات تأمين المركبات بضرورة التوقف عن بيع المنتج، في حال لم تستطيع الالتزام بتقديم الخصومات المطلوبة، جاء ذلك في الوقت الذي نفذت فيه المؤسسة برنامجا متكاملا شمل التفتيش على الشركات وتحليل ودراسة جميع وثائق تأمين المركبات التي أصدرتها شركات التأمين بعد تاريخ سريان تلك التعليمات للتأكد من مدى التزامها في هذا الشأن.
 
وقالت المؤسسة، إنه تبين أن بعض الشركات لم تمنح خصمَ عدم وجود مطالبات أو خصمَ الولاء لبعض المؤمن لهم المستحقين لتلك الخصومات أو لم تمنحه بالكامل كما ينبغي نتيجة أخطاء تقنية أو لقصور في إجراءات العمل لديها.

ووجهت المؤسسة تلك الشركات إلى سرعة تصحيح أوضاعها واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة التي تكفل عدم تكرار ذلك، كما فرضت على تلك الشركات التواصل مع العملاء ورد المبالغ التي أُخذت بغير وجه حق وقد تم ذلك. وستواصل متابعة التزام شركات التأمين وستتخذ الإجراءات النظامية المناسبة في هذا الصدد.

ودعت المؤسسة جميع المؤمن لهم والمستفيدين من التأمين إلى التمسك بحقوقهم دائما وتأمل من المؤمن لهم التأكد من حصولهم على خصم عدم وجود مطالبات وخصم الولاء المستحق لهم، ومراجعة الشركة في ذلك، وفي حال عدم تجاوب الشركة تأمل المؤسسة عدم التردد في تقديم شكوى لدى إدارة حماية العملاء من خلال موقع المؤسسة أو الاتصال على الرقم المجاني 8001256666.

© Al Watan 2017