20 03 2017

تستوعب نحو 2000 طالب وتستكمل في النصف الثاني من 2018

أعلنت كل من شركة بن فقيه للتعليم ومجموعة كينج التعليمية البريطانية، عن خططها الطموحة للاستثمار في مجال التربية والتعليم من خلال إنشاء وإدارة مدرسة بريطانية في البحرين، والتي ستجمع بين القدرات التطويرية المتميزة التي تمتلكها شركة بن فقيه للاستثمار العقاري مع الخبرات الواسعة لمجموعة كينج في مجال التعليم، وتم ترتيب وتصميم وإعداد المنصة الاستثمارية لهذه المبادرة من قبل شركة جيه إكويتي بارتنرز، وهي مؤسسة استثمارية تتخذ من البحرين مقرًا لها وتعمل وفق أصول الشريعة الاسلامية.

وبحسب بيان ستعمل هذه المدرسة على تلبية احتياجات الطلبة من مرحلة رياض الأطفال حتى المرحلة الثانوية عبر توفير التعليم وفقا للمعايير البريطانية مع التركيز على تقديم نموذج متكامل يتمحور حول التركيز على اللغة العربية والدراسات الاسلامية. ومن المتوقع أن يستكمل انشاء هذه المدرسة في النصف الثاني من عام 2018 لتستوعب حوالي 1500 إلى 2000 طالب.
 
وبعد حصولها على جميع التصاريح والتراخيص اللازمة من الجهات الحكومية المختصة في المملكة، ستعمل المدرسة تحت مظلة مجموعة كينج وستحمل اسم مدرسة كلية كينج البحرين.

وستستفيد المدرسة بشكل كبير من قدرات بن فقيه في مجال التطوير العقاري، حيث سيتم إنشاء مباني المدرسة للأغراض المخصصة لها وفق أعلى المواصفات لتوفير بيئة مثالية تحفز التعليم وتهيأ الطلبة على مبأدئ التربية والتحصيل العلمي. وتم بالفعل تخصيص قطعة أرض في موقع استراتيجي لهذا المشروع تقع في قلب مملكة البحرين بين أثنين من أهم الشوارع الرئيسية في المملكة.

وتعتبر شركة بن فقيه للتعليم شركة متخصصة تتخذ من البحرين مقرًا لها وهي شركة تابعة لمجموعة شركات مختلفة بقيادة رجل الأعمال فيصل عبد الواحد فقيه الذي علق على هذا المشروع قائلاً «تمثل بن فقيه للتعليم مشروعنا الرائد في مجال التعليم، نحن سعداء جدًا لاتخاذ هذه الخطوة مع شركاؤنا في مجموعة كينج التي تتمتع بسمعة عريقة في هذا مجال التعليم».

وصرح نيكولاس فراي، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة كينج «إننا نمتلك خبرة عريقة في مجال التعليم البريطاني دوليا تمتد إلى 50 سنة وتتركز بشكل أساسي في أوروبا وأمريكا اللاتينية، ومن الطبيعي أن نتطلع إلى منطقة الخليج العربي لمواصلة النمو».

وأضاف فراي «إنه لمن دواعي سرورنا أن نبدأ هذه الشراكة مع بن فقيه للتعليم في البحرين.

نحن نؤمن بكل قوة في مستقبل وإمكانيات مملكة البحرين، ويسعدنا ان ندخل في هذا التحالف مع شريك قوي يتمتع بسمعة كبيرة».

من جانبه، قال الدكتور أحمد الجواهري، الرئيس التنفيذي لجيه إيكويتي بارتنرز «إن مؤسستنا متخصصة في مجال توفير الحلول والمنتجات المالية والاستثمارية التي تحتضن وتلبي اهداف واستراتيجيات مستثمرينا ونحن سعداء بأن نكون شركاء في التحالف الذي يجمع عدة مؤسسات طموحة تجمعها نفس الاهتمامات والاهداف».

وأضاف الدكتور الجوهري «إننا نجد قيمة كبيرة في توأمة الخبرات والقدرات التي توفرها كلا من مجموعة بن فقيه ومجموعة كينج.
 
ولذلك قمنا بتصميم هيكل استثماري متكامل لاحتضان هذا المشروع الطموح والاستفادة من الكفاءات الاساسية للجهات الراعية لهذه المبادرة بطريقة تحقق التوازن بـين الجـدوى الاقتصادية وتحقيق الأهـداف الاجتماعية المنشودة».

© Al Ayam 2017