26 03 2017

أوضح رئيس المجلس البلدي في الأحساء أحمد الجعفري، أن نسبة الإنجاز في مشروع نقل سكة الحديد إلى خارج النطاق السكني تجاوزت الـ80%، مشيرا إلى أن هناك تواصلا مع المسؤولين في المؤسسة العامة للخطوط الحديدية، ومع شركتي أرامكو والكهرباء لإزالة العوائق التي تعترض تنفيذ المشروع.

تشجير المباني
كشف الجعفري في كلمته خلال لقاء مفتوح بالأهالي بعنوان: «نحن معا»، في ديوانية عضو المجلس البلدي شاكر العليو مساء أول من أمس، عن صدور قرار، ويجري حاليا تعميمه يلزم «التشجير» جميع المباني، والتأكيد على المكاتب الهندسية في ذلك، وربط فسح الكهرباء بتوافر أشجار أمام المنازل الجديدة، وكذلك إلزام جميع المباني والمرافق العامة بتخصيص ممرات للمعوقين، وإطلاق شعار: «الأحساء صديقة للمعاقين».

معالجة الحفر
أبان رئيس المجلس البلدي بالأحساء، أن وضع «المطبات» والحفر في المحافظة غير مرضٍ للجميع، وأن المجلس يسعى لتشكيل فريق صيانة لمعالجتها، فيما أكد أن المجلس تدخل بقوة لوقف الزحف العمراني على الواحة الزراعية.

استبيان الخدمات
كشف استبيان تقييم المواطنين لأعمال المجلس البلدي في الأحساء في دورته الثالثة «الحالية» للسنة الأولى، عن تصدر «عدم الرضا» في مدن وقرى المحافظة لـ24 بندا بلديا وخدميا من أصل 27 بندا.

وأشار عضو المجلس المهندس عبدالهادي الغافلي، خلال استعراضه نتائج «الاستبيان» في اللقاء، إلى أن المشاركة في الاستبيان كانت قليلة جدا، إذ لم يتجاوز عدد المشاركين الإجمالي 205 مواطنين ومواطنات فقط من أصل أكثر من 1.2 مليون نسمة في المحافظة، مضيفا أن المجلس بصدد إعادة الاستبيان مرة أخرى.

مساواة بين الأحياء
أكد عضو المجلس البلدي في منطقة الرياض للدورتين السابقتين الباحث الدكتور عبدالعزيز العمري، خلال كلمته في اللقاء، أن المجالس البلدية نظامها قوي جدا، ويبحث عن الأشخاص المتفائلين لتفعيل الصلاحيات، وأن إقرار الميزانية قبل رفعها من صلاحيات المجالس البلدية، سعيا للمساواة بين الأحياء.

© Al Watan 2017