26 04 2017

تسجيل 4,505 طلباً لتمويل البناء الذاتي

 الرياض - المملكة العربية السعودية: أعلن صندوق التنمية العقارية على لسان المشرف العام أيهم اليوسف أن مركز خدمة مستفيدي التمويل المدعوم يواصل تسجيل إقبال واسع من شريحة كبيرة من المواطنين الراغبين في الاستفادة من منتج تمويل البناء الذاتي (الإنشاء)، حيث وصل عدد المستفيدين الذين حجزوا موعداً لتقديم الطلب إلى 4,505 مستفيداً حتى الآن، منهم 1,316 مستفيد قاموا بتقديم طلباتهم وتم استلامها من خلال مركز خدمة مستفيدي التمويل المدعوم الذي أطلقه الصندوق أواخر شهر مارس الماضي.

وشدد اليوسف على ضرورة تحديث الراغبين في التقديم على تمويل البناء الذاتي لبياناتهم ثم حجز وطباعة الموعد وتجهيز كافة المستندات المطلوبة والتي تشمل تذكرة الموعد، وأصل بطاقة الأحوال، وأصل صك الأرض، وأصل رخصة البناء، وأصل التعريف بالراتب. ودعاهم إلى المسارعة بالتقدم ورفع طلب لدى أحد فروع الصندوق حيث يقوم مركز خدمة مستفيدي التمويل المدعوم بتجميع وتحليل طلبات تمويل البناء الذاتي للمستفيدين من خلال فروع الصندوق المنتشرة في المملكة وعرضها نيابة عن المستفيدين على الممولين العقاريين المشاركين بالبرنامج لإصدار الموافقة المبدئية عليها.

وكان الصندوق العقاري قد استحدث منتج "تمويل البناء الذاتي (الإنشاء)" لخدمة مستفيدي برنامج التمويل المدعوم وأنشأ مركز خدمة مستفيدي التمويل المدعوم لخدمة  المستفيدين الذين تقدموا للجهات التمويلية بهدف البناء الذاتي ولم يكن هذا المنتج متوفراً لدى تلك الجهات آنذاك. وقد أصدر الصندوق العقاري موافقات لأكثر من 23 ألف مستفيد منذ إعلانه في بداية العام عن نيته تقديم 85 ألف دعم تمويلي خلال العام 2017م. ويواصل الصندوق تقديم حلول وآليات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وبرنامج التحول الوطني 2020م ورؤية المملكة 2030م الرامية إلى تفعيل الشراكة مع القطاع الخاص ورفع نسبة مساهمته في الناتج المحلي.

-انتهى-

© Press Release 2017