21 05 2017

مشروع يتضمن توفير المساعدة الاقتصادية والإنسانية حول العالم

أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأميركية، أنّ حكومة بلادها تموّل برنامج "تقدم" بكلفة 106 ملايين دينار لتحسين الخدمات المحلية للعراقيين.

وذكرت السفارة، في بيان ورد "العرب اليوم"، أنّ ستيفاني ويليامز القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة وماريا لونجي المديرة المساعدة وكالة لشؤون الشرق الأوسط في الوكالة الحكومية الأميركية للتنمية الدولية حضرتا يوم الأحد ورشة العمل النهائية للبرنامج الأميركي - العراقي المشترك (تقدم).

وستساعد هذه المبادرة البالغة قيمتها 106 ملايين دولار، والتي يمولها الشعب الأميركي من خلال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، السلطات العراقية المحلية على تحسين الخدمات العامة من خلال تنفيذ قانون رقم 21 المعدل والذي يمنح السلطات المحلية وسلطات المحافظات صلاحيات أكبر لتلبية احتياجات المواطنين في مناطقهم.

وفي كلمتها الافتتاحية، قالت القائمة بالأعمال وليامز: "إن الحوكمة الرشيدة والنمو الاقتصادي مترابطان بشكل لا يتجزأ ويعزز كل منهما الآخر، وهما مفتاح استقرار العراق ورفاه شعبه وازدهاره".

ويعمل مشروع تعزيز الحوكمة التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية مع الحكومات المركزية والمحلية وحكومات المحافظات لتطوير قدراتها على تقديم الخدمات الأساسية للشعب العراقي.

وسيستمر المشروع اللاحق لبرنامج (تقدم) في توفير منتدى مهم للمسؤولين من جميع أنحاء البلاد إضافة إلى الخبراء الدوليين لوضع استراتيجيات اللامركزية التي تدعم العراق السيادي المزدهر الموحد والديمقراطي الذي يلبي تطلعات جميع العراقيين.
 
وتسعى الوكالة الأميركية للتنمية الدولية إلى مساعدة الشعوب التي تعاني لتحسين ظروف معيشتهم وللتعافي من الكوارث أو تلك الشعوب التي تكافح للعيش في دول حرة وديمقراطية.
وقد حددت الوكالة أهدافها والتي تتضمن توفير المساعدة الاقتصادية والتنموية والإنسانية حول العالم لدعم تنفيذ السياسات الخارجية للولايات المتحدة".

من بين الوكالات الحكومية في الولايات المتحدة، تمتلك USAID قدرة مميزة على إدارة برامج التنمية في الدول ذات الدخل المنخفض من خلال شبكتها من البعثات المقيمة اللامركزية، وبذا أصبحت الوكالة ضرورية لإدارة برامج الحكومة الأميركية في الدول منخفضة الدخل. تخدم هذه البرامج طائفة من الأهداف.

© العرب اليوم 2017