08 02 2017

دشن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، أول حي نموذجي على مستوى المملكة بحي المنتزهات، التابع لجمعية مراكز الأحياء في جدة أمس.

وقال الأمير خالد الفيصل "إن هذا المركز النموذجي هو بداية تحقيق الحلم، وأحمد الله وأشكره على توفيقه".

وأضاف: "أود أن أهنئ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده، على هذا الحب وهذا الولاء وهذا الاصطفاف الشعبي منقطع النظير حول القيادة، وأقول لهم إن في مثل هذه المشاريع تتجلى الوطنية ويتجلى حب الإنسان لوطنه، وتتجلى الروح الإسلامية السعودية، فشكرا لكل من ساهم في هذا المشروع". مؤكدا أنه بمثل هذه المشاريع يبني الإنسان، ويطور المكان، مبديا سعادته بما شاهد من النماذج التنموية التي ترفع رأس كل سعودي.

وقال الأمير خالد الفيصل: "نلحظها كل يوم، ونلحظ التجديد والتطوير في مدينة جدة، هذه المدينة التي تستقبل كل عام خصوصا في الإجازات الملايين من أنحاء المملكة، فهنيئا لكل أبناء المملكة بعروسهم جدة، وهنيئا لجدة بكل هذا الحب الذي تحتضنه ويحتضنها، في كل إجازة وعطلة، وفي كل مشروع من هذه المشاريع القيمة التي يتبناها محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد وزملاؤه في مجلس المحافظة، وأبناء مدينة جدة، الذين يساهمون بجهدهم وبمالهم وبعطائهم المستمر لمدينتهم".  وحول زيادة المشاريع التنموية قال أمير مكة المكرمة: "في جدة هناك 30 مشروعا، وفي مكة المكرمة 20 مشروعا مماثلا، وهي في الطريق إن شاء الله وفي القريب سيتوالى افتتاح هذه المراكز في المحافظات، هي بدأت منذ سنوات والآن حان اقتطاف الآمال والمشاريع والجهود التي بذلت في هذا المجال".

وتجول أمير مكة المكرمة على مرافق مبنى مركز الحي النموذجي، وما يقدمه من خدمات وأنشطة لسكان وأهالي حي المنتزهات، مثمنا الجهود التي تبذلها الجمعية في سبيل تكوين علاقة إيجابية بين الفرد ومحيطه الذي يعيش فيه، وتشجيع مشاركة السكان في جهود تنمية المدن وتطويرها والمحافظة على مكتسباتها ومنجزاتها.

بعدها أسدل الأمير خالد الفيصل الستار عن اللوحة التذكارية، ووضع حجر الأساس لمركز حي المنتزهات.

ويعد بناء مركز الحي مبادرة من أبناء سالم بن محفوظ - رحمه الله - على مساحة تزيد عن 10 آلاف متر مربع، وبتكلفة تجاوزت 10 ملايين ريال، في نموذج حضاري يمثل التكامل التنموي بين القطاعات المختلفة، تحقيقا للتكامل والشراكة المجتمعية.

© Al Watan 2017