19 07 2017

 عقدت أرامكو السعودية شراكة مع «إس. أيه. بي أريبا»، بهدف إنشاء منصة حلول رقمية من شأنها أن تمكنها من إطلاق سوق رقمية للأعمال التجارية تربطها بآلاف المشترين والموردين.

وقالت «أرامكو»، في بيان أمس، إن هذه الخطوة تعزز جزءًا من إستراتيجيتها للتحول الرقمي بما يمكنها وشركاتها التابعة في أنحاء العالم من رفع مستوى التعاون مع المشترين والموردين وإدارته بصورة أكثر كفاءة اختصارًا للوقت.

وستكون أرامكو السعودية، نتيجة لهذه الصفقة، أول شركة في المملكة تدير حلولها عبر مركز «إس. أيه. بي» للحلول السحابية «Cloud Hub» الذي تعتزم «إس. أيه. بي» تدشينه قريبًا في إطار خطتها الاستثمارية في المملكة البالغ قيمتها 285 مليون ريال.

وتجمع «إس. أيه. بي أريبا»، بحسب البيان بين أبرز التطبيقات التخصصية القائمة على السحابة، وأكبر مجتمع تجاري على شبكة الإنترنت في العالم، بهدف مساعدة الشركات على البحث في شبكة عالمية من الشركاء، وتستخدم الشركات في جميع أنحاء العالم هذه البرمجيات لتبسيط التجارة فيما بينها وتعزيز نتائجها التجارية.

وأشار البيان إلى أن الكثير من المشترين والموردين في جميع أنحاء العالم حققوا خفضًا في التكاليف بلغ 60%، ورفعوا الكفاءة بنسبة زادت عن 50%، وزيادة في المبيعات وصلت إلى 5% على الأقل، وتحسينًا بلغ 15%

في المحافظة على العملاء، وذلك باستخدام تطبيقات «إس. أيه. بي أريبا» للتوريد الشامل من الشراء وحتى الدفع.

وأعلنت الشركة، مؤخرًا عن بدء الخطط لإنشاء مدينة الطاقة الصناعية، بالتعاون مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن».

وكان مجلس الوزراء قد وافق على إنشاء مدينة صناعية في المنطقة الشرقية باسم «مدينة الطاقة الصناعية»، وتخصيص أرض مساحتها 50 كيلو متر مربع لإقامة المدينة.

© Al Madina 2017