23 03 2017

خبرات

ينظّم معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، الجامعة البحثية المستقلة للدراسات العليا التي تركز على تقنيات الطاقة المتقدمة والتنمية المستدامة، بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني.

والشبكة البريطانية للعلوم والابتكار، ووزارة الأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية بالمملكة المتحدة، منتدى التعاون العلمي في مجال المدن الذكية بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية وبريطانيا، وذلك في العاصمة أبوظبي يومي 26 و27 مارس الجاري.

وينعقد المنتدى في القاعة متعددة الاستخدامات بالحرم الجامعي للمعهد في مدينة مصدر، ويهدف إلى تشجيع الباحثين من مختلف ميادين العلوم على تقديم أعمالهم وأفكارهم الإبداعية لتبادل المعارف في مجال المدن الذكية. ويوفر المنتدى بذلك فرصة قيّمة تفتح الباب واسعاً أمام الحوار والاستثمار في تعزيز التعاون بين دول المجلس والمملكة المتحدة وتبادل المعارف والخبرات في مختلف مجالات التكنولوجيا.

ويناقش الحدث ثلاثة محاور أساسية هي البنية التحتية المستدامة، وتكنولوجيا المدن الذكية، والتأثير المجتمعي للتكنولوجيا، وذلك بمشاركة علماء ومبتكرين من مؤسسات أبحاث رائدة وشركات ناشئة من الإمارات والسعودية والكويت وقطر وعُمان والبحرين وبريطانيا.

© البيان 2017